موريتانيا: أول لقاء مباشر بين الحكومة وبعض مرشحي المعارضة | 28 نوفمبر

موريتانيا: أول لقاء مباشر بين الحكومة وبعض مرشحي المعارضة

ثلاثاء, 09/07/2019 - 22:09
بيرام وولد محمد خونه

عقد الترشح الحائز على الرتبة الثانية في انتخابات 22 يونيو بيرام ولد اعبيدي مؤتمرا صحفيا مشتركا بينه ورئيس لجنة تسيير الحزب الحاكم، ولد اعبيدي أعرب عن شكره للحكومة الموريتانية على استجابتها للدعوة التى وجهتها لها المعارضة من أجل إيجاد حلول للقضايا الى تهم كل الشعب الموريتاني، مؤكدا  أن  أقطاب المعارضة التي تضم المترشحين الاربعة لرئاسة ٢٠١٩، ستشكل لجنة فنية لصياغة أسئلة حول جملة من القضايا تتعلق بحقوق الانسان و التعايش السلمي وبالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية، بغية وضعها في وثيقة تقدم للحكومة من أجل نقاشها وحلها.
وأوضح أن تنظيم حوار بين المعارضة والنظام سيفضي لا محالة إلى حل كل القضايا العالقة التي تشغل الشعب الموريتاني، مطالبا الحكومة "بالافراج عن المعتقلين السياسيين والصحفيين والتخلي عن ما أسماه بمتابعة عناصر المعارضة في الخارج كبادرة حسن نية".

ولد محمد خونه قال إن مختلف الأسئلة والاستشكالات التي ستقوم اللجنة الفنية التي ستشكلها المعارضة، بصياغتها ستلقى الرد المناسب من طرف الحكومة. وأكد  خلال  المؤتمر الصحفي الدي عقد عقده  في مقر حملة  بيرام أنه جاء إلى هذا المؤتمر الصحفي تلبية لدعوة وجهتها المعارضة، بصفته يمثل أغلبية حاكمة وتقرر، مشيرا إلى أن المعارضة ينبغي أن تكون بالإضافة إلى كونها ناقدة مقترحة كذلك.