موريتانيا | 28 نوفمبر

موريتانيا

موريتانيا والإمارات تبحثان تطوير علاقتها في مجال الشؤون الإسلامية

أربعاء, 27/05/2020 - 14:33
وزير الشؤون الإسلامية أثناء لقائه بالسفير الإماراتي

زار سفير الإمارات ا حمد غانم المهيري، اليوم الأربعاء وزارة الشؤون الإسلامية التقى بوزير الشؤون الإسلامية بمكتبه الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، وتناول اللقاء بين الوزرين علاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره وخاصة في مجالات الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلى.

الحكومة تتسلم الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية المقدمة مجموعة على بابا

ثلاثاء, 26/05/2020 - 17:11
الحكومة تتسلم الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية المقدمة مجموعة على بابا

تسلمت الحكومة صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية المقدمة من طرف مؤسسة جاك ما الصينية ومجموعة على بابا للمساهمة في المجهود الوطني لمكافحة كورونا فيريس

وتضم الدفعة الثالثة من هذه المساعدات كاميراهات حرارية وعدد من الكمامات الطبية المختلفة ومعدات طبية أخرى.

الجيش الموريتاني يتسلم الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا

اثنين, 18/05/2020 - 12:19
عناصر من الجيش الوطني

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تحويل الحرب على فيروس كورونا إلى الجيش الوطني ووزارة الدافاع بالتعاون مع "الجيش الأبيض"، وقد كلف الجيش بتأمين الحدود وتطويق العاصمة نواكشوط، وذالك بعد أيام من الرعب عاشتهم العاصمة نواكشوط عقب اكتشاف عشرات حالات الإصابة بالفيروس، وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الكثيرين الذين اعتبروها جاءت في الوقت المناسب في ظل عجز اللجان الوزارية المكلفة بالموضوع عن القيام بمهامها دون المرور بأخطاء كبيرة، رغم الفرص التى أتيحت

وزارة الصحة تسجيل 11 حالة بفيروس كرونا ووفاة واحدة بموريتانيا

سبت, 16/05/2020 - 19:11
مدير الصحة العمومية في موريتانيا

قال مدير الصحة العمومية سيدي ولد الزحاف، إن الوزراة سجلت اليوم  11 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليصل مجمل عدد الإصابات إلى 40 حالة.

وأوضح ولد الزحاف أن معظم الحالات المسجلة اليوم تعود إلى مخالطين لحالات مؤكدة سابقا، كما اعترف بوجود خطأ في تشخيص بعض العينات قائلا إنه "لن يتكرر بعد معرفة سببه".

ولد الزحاف: على المواطنين الإلتزام بالتدابير الوقائية حماية لأنفسهم

أربعاء, 13/05/2020 - 13:35
ولد الزحاف: على المواطنين الإلتزام بالتدابير الوقائية حماية لأنفسهم

قال مدير الصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحاف إن المواطن المتوفى بمرض فيروس كورنا كان مصابا بالسكري والقلب والشرايين، وأوضح المدير في مؤتمر صحفي عقده اليوم أنهم بعد تشخيص الإصابة بدأت الجهات المعنية في مباشرة إجراءات نقله إلى المكان المخصص للمصابين لكنه توفي بشكل مفاجئ بعد أن ساءت حالته بشكل متسارع.

العمل على تسريع البدأ في تشييد جسر الصداقة "كرفور مدريد"

ثلاثاء, 12/05/2020 - 14:32
العمل على تسريع البدأ في تشييد جسر الصداقة "كرفور مدريد"

استعرض وزير الإقتصاد الموريتاني صباح اليوم والسفير الصيني مختلف علاقات التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره وخاصة سبل تسريع وتيرة المشاريع المبرمجة مع التعاون الصيني وعلى وجه التحديد مشروع تشييد ملتقى طرق وجسر الصداقة "كرفور مدريد".

 

تراجع عدد المحجوزين صحيا في موريتانيا إلى 69 شخصا

أحد, 10/05/2020 - 23:15
 تراجع عدد المحجوزين صحيا في موريتانيا إلى 69 شخصا

قالت وزارة الصحة إن عدد المحجوزين صحيا على عموم التراب الوطني تراجع إلى 69 شخصا، وذالك بتاريخ  10 مايو 2020، وأوضحت الوزاة في نشرتها اليومية أن الفرق الصحية المكلفة بالفحص اخذت 11 عينة اليوم تتعلق عشرة منها بمحجورين فى لعصابة و واحدة بحالة مشتبه بها في اشويرات جاءت نتائجها سلبية.

 

ميناء نواكشوط المستقل يقررطرد شركة "أرايس" المتهمة بالفساد

أحد, 10/05/2020 - 18:20
ميناء نواكشوط المستقل يقررطرد شركة "أرايس" المتهمة بالفساد

قررت إدارة ميناء نواكشوط المستقل طرد شركة "أرايس" العاملة في رصيف الحاويات بميناء نواكشوط المستقل، والمتهمة بالعمل وفقا لإتفاقية فساد غير خاضعة للقانون، موقعة من طرف سبعة وزراء بأمر من الرئيس السابق، ووفقا لمصدر تحدث لــ28 نوفمبر فإن مدير الميناء أرسل رسالة لإدارة الشركة أبلغهم فيها بفسخ عقد المقر .

يذكر أن  لجنة تحقيق البرلمان سبق وأن فتحت تحقيقا حول ملابسات الصفقة المشبوهة التى بموجبها احتكرت الشركة المجال في الميناء.

موريتانيا تسمح بصلاة الجمعة وفتح الأسواق والمطاعم

أربعاء, 06/05/2020 - 18:18
موريتانيا تسمح بصلاة الجمعة وفتح الأسواق والمطاعم

أقرت الحكومة الموريتانية سلسلة من الإجراءات التخفيفية، شملت السماح بإقامة صلاة الجمعة وفتح الأسواق والمطاعم مع اعتماد ضوابط واحتياطات عامة.

كما قررت السلطات تأجيل موعد بدء سريان حظر التجوال حتى الساعة 23.

يذكر أن موريتانيا قررت في 29 مارس الماضي إغلاق الأسواق باستثناء محلات المواد الغذائية لمحاصرة تفشي ظاهرة فيروس كورونا في موريتانيا.

اجتماع غير عادي لمجلس الوزراء في موريتانيا

أربعاء, 06/05/2020 - 12:34
مجلس الوزراء في دورته الإستثنائية

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء في اجتماع غير عادي بالقصر وقد ترأس الإجتماع محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية، ويستبعد أن يشتمل الإجتماع على إجراءات خصوصية هامة نظرا لوضعية المجلس الإستثنائية.

الصفحات