موريتانيا | 28 نوفمبر

موريتانيا

مباحثات بين وزير الدفاع والسفير الإيراني بقيادة الأركان

أربعاء, 16/10/2019 - 11:56
وزير الدفاع الوطني

أجرى وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي صباح اليوم الأربعاء بمكتبه في نواكشوط مباحثات مع محمد العمراني ، سفير الجمهورية الايرانية المعتمد لدى بلادنا.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل الوزارة

أنواع الحرب اللانمطية موضوع ملتقى بقيادة الأركان الوطنية

أربعاء, 16/10/2019 - 11:27
أنواع الحرب اللانمطية موضوع ملتقى بقيادة الأركان الوطنية

أشرف العقيد براهيم أحمد ميلود مستشار قائد الأركان العامة للجيوش ورئيس خلية حلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 على انطلاق أعمال ملتقى تكويني حول الحرب اللانمطية، ينظمه حلف شمال الأطلسي لصالح  الضباط الموريتانيين من مختلف أفرع القوات المسلحة الوطنية وقوات الأمن.

التلفزيون الرسمي يجري أول مقابلة مع مترشح يحسب على المعارضة

أربعاء, 16/10/2019 - 10:37
تلفزيون العمومي يجري أول مقابلة مع مترشح يحسب على المعارضة

قرر التلفزيون العمومي "الموريتانية" إجراء مقابلة مع الوزير الأول الأسبق ومرشح رئاسيات 2019 سيدي محمد ولد ببكر، وذالك وفقا لإعلان صادر عن التلفزيون مساء اليوم الساعة العاشرة، وكان ولد ببكر المدعوم من حزب تواصل قد حل ثانيا بعد بيرام الداه اعبيدي في الإنتخابات الأخيرة ورفض مع باقي المترشحين المحسوبين على المعارضة الإعتراف بتائج الإقتراع والتقوا لاحقا بالرئيس بالقصر وأعلنوا ارتياحهم لذالك اللقاء.

موريتانيا تحتضن ورشة حول تعزيز التعاون الأمني بين الدول الخمس

ثلاثاء, 15/10/2019 - 12:59
موريتانيا تحتضن ورشة حول تعزيز التعاون الأمني بين الدول الخمس

بدأت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال الدورة الثانية من مشروع تعزيز التعاون الأمني بين الدول الأعضاء في مجموعة الدول الخمس بالساحل التي تضم بالإضافة إلى بلادنا كل من مالي ، بوركينافاسو، أتشاد والنيجر.

ولد غابر يشارك في اجتماع وزراء الثقافة العرب في تونس

ثلاثاء, 15/10/2019 - 11:04
وزير الثقافة

غادر وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الدكتور سيدي محمد ولد الغابر، نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء متوجها إلى تونس للمشاركة في اجتماع وزراء الثقافة والسياحة في الدول العربية.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال هذا الاجتماع الذي يدوم يوما واحدا غدا السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري بالعاصمة التونسية.

ويرافق الوزير في هذا السفر ملحق بديوانه.

قائمة ضباط الجيش المستفيدين من التمديد الرئاسي الجديد(أسماء)

جمعة, 11/10/2019 - 13:11
قائمة ضباط الجيش المستفيدين من التمديد الرئاسي الجديد(أسماء)

رفع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوني سن التقاعد للجيش الى 64 سنة بالنسبة للجنرلات وسنتين للضباط وثلاث سنوات للجنود، وهذه قائمة بالمستفدين:

“مغرب انتلجنس”: ولد عبد العزيز يتعلم الإنكليزية في بريطانيا

جمعة, 11/10/2019 - 11:23
الرئيس السابق

بينما كان الموريتانيون وبخاصة المدونين الداعين لملاحقة الرئيس السابق، يبحثون عن أخبار رئيسهم المختفي منذ أن سلم السلطة للرئيس غزواني مستهل آب/أغسطس الماضي، جاءهم موقع “مغرب أنتلجنس” الاستقصائي بأخبار عن الرئيس المنصرف.

فقد أكد الموقع تحت عنوان “نزوة أخرى لعزيز تارك موريتانيا”، أن “ولد عبد العزيز قرر الإقامة في بريطانيا لتعلم اللغة الإنكليزية”.

رفع الشموع ليلا أمام "صوملك" احتجاجا على الإنقطاعات المضطردة

أربعاء, 09/10/2019 - 13:16
رفع الشموع ليلا أمام "صوملك" احتجاجا على الإنقطاعات المضطردة

أعلن العشرات من نشطاء الفيس بوك استعداداهم للمشاركة في وقفة تمت الدعوة لها مساء اليوم أمام شركة الكهرباء (صوملك) وأوضح النشطاء أنهم ينوون رفع الشموع امام الشركة احتجاجا على الإنقطاعات المتكررة في الآونة الأخيرة، وهي الإنقطاعات التى أحدث سخطا كبيرا بين زبناء الشركة الذين رأوا فيها تجاوزا لكل الخطوط وتلاعبا بمصالح البلاد والعباد.

جامعة لعيون تجهز مركزا لدراسة التطرف بالتعاون مع "شنقيتل"

أربعاء, 09/10/2019 - 12:47
جامعة لعيون تجهز مركزا لدراسة التطهرف بالتعاون مع "شنقيتل"

بادرت شركة "شنقيتل" في إطار تعاونها الذي تصفه بالمثمر والبناء مع الجامعات الموريتانية إلى تجهيز مبنى إداري متكامل بالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية بلعيون، و يتعلق الأمر  بالمركز الجامعي لدراسات التطرف العنيف المنشأ حديثا في الجامعة، والذي دشنه وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي أمس في لعيون كأول مركز بحوث ودراسات من نوعه في موريتانيا و شبه المنطقة.

ولد منصور يعلق حول الأدوية المزورة وافتتاح السنة الدراسية وأزمة الكهرباء

أربعاء, 09/10/2019 - 11:17
جميل منصور

أتابع ما يكتب عن الافتتاح الدراسي ووضعية الصحة والأدوية وموضوع الكهرباء خصوصا مع الانقطاعات المتكررة والمضرة ولم يناسب عندي أن لا أعلق :
1 - هناك انطباع إيجابي عن أجواء الافتتاح الدراسي زخما وحضورا وجدية واهتماما ومثلت شهادة المفتش محمدن الرباني مثالا جادا يستحق الثقة بالنسبة لي وكان حضور رئيس الجمهورية دفعة مناسبة في قطاع يستحق كل أنواع الدفع المعنوي والمادي، إلى هنا الأمور مبشرة ولا يناسب إفساد البشرى بالتشكيك

الصفحات