"أتاي"28 نوفمبر | 28 نوفمبر

"أتاي"28 نوفمبر

دراسة: نصف سكان العالم يعانون من الصداع وأغلبهم من النساء

خميس, 09/06/2022 - 10:08

أظهرت مراجعة علمية أن نصف سكان العالم يعانون من الصداع، وهو ما يستدعي فهما أفضل للأسباب الكامنة وراء هذه الحالات.

ويمكن أن يكون الصداع مؤلما ومسببا للعجز. ويصاب بعض الناس بالصداع بسبب الإجهاد. وتنجم أنواع الصداع الأخرى عن الإفراط في استخدام الأدوية مثل المسكنات.

إقرأ المزيد

 

جاء يطلب العلف.. فعثر على كنز من الذهب داخل قمامة المقاطعة!

اثنين, 09/05/2022 - 12:51

عثر مواطن بالطينطان كان يقف في طابور المطالبين بعلف الحيوان على كنز من الذهب في مكب لقمامة حاكم المقاطعة؛ بينما هو ينتظر وفقا لوكالة كيفه للأنباء المهتمة بالأخبار المحلية تكسرت تحت أقدام فوهة فخار تحت أقدامه، وحين أخذ الحفنة الأولى تجمهر عليه الناس فتدخلت الشرطة وطوقت المكان وأوقفت الرجل للتحري عن ملابسات العثور على هذا الكنز.

الجزائر توقف بث مسلسل تلفزيوني بذريعة "مساسه بالأخلاق"

ثلاثاء, 12/04/2022 - 00:30

أعلنت هيئة جزائرية حكومية، الإثنين، وقف بث مسلسل تلفزيوني، تعرضه قناة خاصة، "بسبب تضمنه مشاهد تمس بالأخلاق وقيم المجتمع"، حسب بيان صادر عن "سلطة ضبط السمعي البصري"، الهيئة المعنية بمراقبة نشاط القنوات الفضائية في الجزائر.

وقال سلطة الضبط إنها استدعت مدير قناة النهار التلفزيونية (خاصة)، "على خلفية بثها لمشاهد تتنافى مع قداس الشهر الفضيل وتمس بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري".

صَفعة تتسبب في منع أحد نجوم هوليود من حضور حفل جوائز "الأوسكار" لمدة 10 سنوات

أحد, 10/04/2022 - 08:51

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية منع نجم هوليوود ويل سميث من حضور فعاليات توزيع جوائز أوسكار للسنوات العشر المقبلة بسبب صفعه الممثل الكوميدي كريس روك خلال حفل توزيع جوائز أوسكار قبل نحو أسبوعين.

 

وحسب وكالة الأناضول للأنباء فقد جاء قرار منع سميث من حضور حفلات توزيع جوائز أوسكار بعد اجتماع مجلس حكام الأكاديمية لمناقشة ردها على تصرف ويل سميث.

مصر شاكية من السنغال: منتخبنا تعرض "للعنصرية والإهاب" ونطالب بإعادة المباراة على ملعب محايد

خميس, 31/03/2022 - 00:06

تقدمت مصر بشكوى رسمية ضد السنغال، قائلة إن المنتخب المصري تعرّض لأشكال من العنصرية والإرهاب على أيدي مشجعين في العاصمة السنغالية داكار.

وتعرّض نجم المنتخب المصري محمد صلاح، قائد الفريق، وكثير من لاعبي المنتخب المصري للاستهداف بمؤشرات الليزر الأخضر أثناء المباراة.

وجاء في الشكوى أن حافلة الفريق المصري تعرضت لهجوم أسفر عن وقوع أضرار وإصابات.

دراسة جديدة: النساء أكثر عرضة للوم أنفسهن إذا فشلن!

ثلاثاء, 15/03/2022 - 12:56

كشف باحثون من جامعة باريس أن النساء أكثر عرضة لإلقاء اللوم على أنفسهن إذا فشلن، في حين أن الرجال يميلون إلى إرجاع إخفاقاتهم إلى سوء الحظ.

وفي الدراسة، شرع الباحثون في فهم سبب استمرار الصورة النمطية لـ "التألق الجنسي" في العديد من البلدان، حيث يتم تصوير الرجال على أنهم أكثر ذكاء أو موهبة بطبيعتهم من النساء.

أمه تُفضل أن يلعب لإسبانيا: خلاف عائلي يعرقل انضمام لاعب موريتاني للمنتخب الوطني

خميس, 10/03/2022 - 22:55

أكدت تقارير محلية، أن الاتحاد الموريتاتي لكرة القدم، استدعى في مناسبتين مدافع فريق بلد الوليد الإسباني الموريتاني صيدو فال، للانضمام إلى منتخبي الناشئين، والشباب للمرابطون.

وحسب المصادر التي نقل عنها موقع "كووورة" الرياضي فقد أبدى اللاعب البالغ من العمر 16 عاما، رغبة كبيرة في الدفاع عن ألوان موريتانيا وبموافقة من والده، لكنه لم يقبل الدعوة في كِلتا المناسبتين، بسبب تمنع والدته التي لم تخف رغبتها في رؤية ابنها بقميص المنتخب الإسباني.

عاداته..ومسلسلاته المفضلة: محرر مجلة "أتلانتيك" يكشف كواليس مقابلتيه مع الأمير محمد بن سلمان

سبت, 05/03/2022 - 21:28

كشف محرر مجلة "أتلانتيك" الأمريكية، غرايمي وود، كواليس حواره الذي أجراه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برفقة رئيس تحرير المجلة غيفري غولدبيرغ خلال مقابلتين "بعد منتصف الليل".

 

قال غرايمي وود: "في اجتماعاتنا، كان ولي العهد ساحرا ودافئا وذكيا وغير رسمي، لكن حتى في أكثر النظم الملكية المطلقة رقة، لا يمكن الهروب من الغرابة".

وزيرة تثير الجدل بالدعوة إلى "تأديب" الزوجات "العنيدات" على السلوك الجامح

خميس, 17/02/2022 - 17:10

أثارت وزيرة ماليزية غضبا بعد أن نصحت الرجال بضرب زوجاتهم "العنيدات"، ولكن برفق، "لتأديبهن على السلوك الجامح".

 

واتُهمت، سيتي زيلة محمد يوسف، نائبة وزيرة المرأة  لشؤون الأسرة وتنمية المجتمع في ماليزيا، بنشر العنف الأسري من خلال حث الرجال على ضرب زوجاتهم، "لأجل التأديب وردعهن عن السلوكيات المستفزة للزوج".

 

زوجة الحارس "أبوجبل": كنت أظنه "أذكى بكثير" وسيأتي التوقيت المناسب للتكلم

جمعة, 11/02/2022 - 11:42

بعد الجدل الذي أثير خلال الأيام الماضية، بشأن حقيقة طلاق حارس مرمى مصر محمد أبو جبل وزوجته الجزائرية الأميرة سمارة يحيى، خرج اللاعب عن صمته بتعليق مبهم، لترد هي بتصريحات نارية، قائلة إنها كانت تعتقد أنه "أذكى بكثير".

الصفحات