العالم حولنا | 28 نوفمبر

العالم حولنا

دعوات لإقصاء مسؤول الشؤون الدينية في تركيا بعد اتهامه بلعن "كمال أتاتورك"!

اثنين, 27/07/2020 - 11:00

ذكرت وسائل إعلام تركية أن نوابا معارضين ومنظمات أهلية طالبوا بالإقالة الفورية لرئيس الشؤون الدينية في البلاد علي أرباش، بتهمة "لعن أتاتورك" أثناء خطبته في اول جمعة بمسجد آيا صوفيا.

ونقلت صحيفة "جمهوريت" تعليقا من صبيح كاندو أوغلو، المدعي العام في محكمة الإستئناف العليا، قال فيه "إن هذا الأمر هو اغتصاب لجميع قيم الأمة التركية، وستكون عاقبته هي الكراهية التي سيواجهها من قبل الأمة التركية، هو أمر مهين لمؤسس الجمهورية التركية" .

الكويت تعلن إجراءات جديدة فيما يخص عيد الأضحى

جمعة, 24/07/2020 - 09:47
الكويت تعلن إجراءات جديدة فيما يخص عيد الأضحى

وافق مجلس الوزراء في الكويت، على السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في كافة مساجد البلاد، إضافة إلى عدد من الساحات الخارجية المحددة.

وقال المجلس عبر حسابه في "تويتر": "وافق مجلس الوزراء على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن".

وزير النفط الإيراني: لا توجد أي دولة أجنبية مستعدة لتوقيع عقود مع إيران

اثنين, 20/07/2020 - 14:28
وزير النفط الإيراني بیجن زنغنه

قال وزير النفط الإيراني بیجن زنغنه، إنه لا توجد أي دولة أجنبية مستعدة لتوقيع عقود مع بلاده، وفي أي مجال، في الفترة الراهنة.

وأضاف زنغنة، أن الهند تراجعت عن توقيع عقد مع إيران حول تطوير حقل "فرزاد" للغاز.

وجاءت تصريحات وزير النفط الإيراني، على هامش حفل توقيع عقد مع الصين لتطوير حقل "آزادكان" الجنوبي للغاز الطبيعي.

27 يوليو الموعد المنتظر للقاح "كوفيد 19" البريطاني

سبت, 18/07/2020 - 23:35
فحص فيروس كورونا

تسابق جامعة "أوكسفورد" البريطانية الوقت لإعلان أول لقاح في العالم ضد كورونا، إذ أكد باحثوها نجاحه في القضاء على الفيروس المستجد.

ووفق صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التغريد عن تقرير بريطاني يظهر تفاؤلا باللقاح في مرحلته الثالثة والنهائية المنتظر إطلاقها في 27 يوليو الجاري، لإثبات نجاعته النهائية وخلوه من أي آثار جانبية.

الدولار في خطر!

جمعة, 17/07/2020 - 12:45
الدولار في خطر!

سجل عجز الميزانية الأمريكية في يونيو الماضي مستويات قياسية، إذ عادل العجز لشهر واحد العجز الذي تم تسجيله خلال العام المالي الماضي بأكمله.

وجاء ذلك بسبب زيادة نفقات الميزانية الأمريكية لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، وترافق ذلك مع انخفاض حاد في إيرادات الميزانية الأمريكية.

ويحذر محللون من احتمال عدم قدرة الدولار في الحفاظ على مكانته الرائدة ومكانته كعملة احتياطيات في العالم في ظل زيادة الدين الأمريكي.

المغرب.. العثماني يلزم المسؤولين والوزراء بقضاء عطلة الصيف داخل البلاد

خميس, 16/07/2020 - 20:35
مجلس الوزراء المغربي

طالب رئيس حكومة المغرب سعد الدين العثماني، مواطنيه باستثمار السياحة الداخلية لإنعاش قطاع السياحة، معلنا إصداره قرارا ملزما لجميع أعضاء الحكومة والمسؤولين بقضاء عطلهم داخل المملكة.

الجيش المصري يستعد للمعركة في ليبيا.. ومفاجئة لتركيا بنشر سلاح متطور

أربعاء, 15/07/2020 - 18:03
الجيش المصري

نشرت وسائل الإعلام المصرية العديد من التقارير تؤكد أن المعركة في ليبيا بمشاركة الجيش المصري قد اقتربت، خاصة بعد نشر سلاح متطور قرب الحدود المصرية.

وأكدت وسائل الإعلام المصرية أن الجيش الليبي (بقيادة حفتر) نشر سلاحا متطورا يعد مفاجئة كبيرة لتركيا، فيما أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن هذا السلاح هو "إس – 300"، وهي منظومة الدفاع الجوي المتطورة التي تمتلكها مصر.

مصر.. البحوث الفلكية تعلن الموعد المتوقع لـ"عيد الأضحى"

ثلاثاء, 14/07/2020 - 12:16
صلاة عيد الأضحى في القاهرة

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، اليوم الثلاثاء، أن يوم الخميس 30 يوليو الجاري هو وقفة عرفة على أن يكون 31 من الشهر ذاته هو أول أيام عيد الأضحى.

وأوضح المعهد في بيان له أن يوم الثلاثاء 21 يوليو هو المتمم فلكيا لشهر ذي القعدة 1441 هجريا، وتكون غرة شهر ذو الحجة يوم الأربعاء 22 يوليو، وتكون وقفة عرفات لعام 1441هـ فلكيا يوم الخميس 30 يوليو، وأول أيام عيد الأضحى يوم الجمعة 31 يوليو.

إيران.. اعتقال عملاء لأجهزة استخبارات أجنبية وجماعات معارضة

اثنين, 13/07/2020 - 12:12
إيران.. اعتقال عملاء لأجهزة استخبارات أجنبية وجماعات معارضة

أعلن رئيس محكمة الثورة الإسلامية في محافظة كرمان بجنوب إيران، أحمد قرباني، عن اعتقال "عملاء لأجهزة استخبارات أجنبية وجماعات معارضة".

وقال قرباني اليوم الاثنين: "تم اعتقال عدد من أعضاء الجماعات المناهضة للثورة بالمحافظة، ومثلوا أمام محكمة الثورة الإسلامية وصدر الحكم عليهم".

رجل دين بارز يدعو إلى التهدئة بعد اضطرابات دامية في مالي

أحد, 12/07/2020 - 18:04
رجل دين بارز يدعو إلى التهدئة بعد اضطرابات دامية في مالي

دعا الإمام محمود ديكو، رجل الدين الذي يتمتع بشعبية كبيرة ويقود الاحتجاجات المطالبة بتغيير السلطة في مالي، أنصاره إلى التهدئة، اليوم الأحد، بعد يومين من الاضطرابات الدامية في باماكو.

وخاطب الإمام ديكو أنصاره في مسجد يلقي فيه خطبه قائلاً: "لا تستفزوا أحدا. لا تهاجموا أحدا. سأتحدث بعد ظهر هذا اليوم وسيتم البث على شاشة التلفزيون. قبل ذلك، لا تضرموا النار في محطات الوقود أو في هذه المنطقة. إهدأوا، من فضلكم! إهدأوا!" بحسب شريط مصور.

الصفحات