أخبار الداخل | 28 نوفمبر

أخبار الداخل

تنظيم لقاء جهوي حول تفعيل أسواق الماشية بالحوض الشرقي

جمعة, 18/11/2022 - 11:26
 تنظيم لقاء جهوي حول تفعيل أسواق الماشية بالحوض الشرقي

احتضنت مباني المندوبية الجهوية للتنمية الحيوانية بمدينة النعمه أمس الخميس لقاءً جهويا، حول تفعيل أسواق الماشية بالحوض الشرقي، ضمن المشروع الجهوي لدعم الأنشطة الرعوية في الساحل ” برابس.”

يهدف هذا اللقاء المنظم من طرف وزارة التنمية الحيوانية لصالح عُمد المناطق المستهدفة، والروابط الرعوية، ومسيري المنشآت الحيوانية، إلى ترقية الأنشطة الحيوانية في إطار تنفيذ استراتيجية قطاع التنمية الحيوانية.

النعمة: اجتماع تحضيري للأسبوع الثقافي على مستوى الحوض الشرقي

اثنين, 14/11/2022 - 15:05

ترأس والي الحوض الشرقي المساعد السيد محفوظ حدمين اباه اليوم الاثنين بمباني الولاية في النعمة، اجتماعا بالسلطات الإدارية ورؤساء المصالح الجهوية وممثلي الروابط الشبابية وهيئات المجتمع المدني لتحضير تنظيم الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية، المنظم من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة على المستوى الوطني يوم 18 من نوفمبر الجاري،

والي اترارزة: الاستغلال الأمثل للمقدرات الزراعية والحيوانية أداة فعالة لتحقيق التنمية الشاملة

اثنين, 14/11/2022 - 11:31

ترأس والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود أمس الأحد اجتماعين منفصلين ببلديتي التاكلالت والخط بمقاطعة المذرذرة، بحضور منتخبي وأطر ووجهاء وممثلي ساكنة البلديات المذكورة، وذلك ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي يواصلها داخل الولاية والتي ستشمل جميع عواصم المقاطعات والمراكز الإدارية والبلديات بالولاية.

والي تكانت : المواطن هو الهدف والغاية لأي تنمية

اثنين, 14/11/2022 - 11:28

أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود أمس الأحد زيارة تفقد وإطلاع لبلدية لخشب وذلك في إطارجولة يقوم بها هذه الأيام لبلديات مقاطعة تيشيت الوالي فور وصوله إلى مدينة لخشب قام بجولة شملت النقطة الصحية والمدرسة وحانوت أمل والطلع على وضعية هذه المرافق قبل أن يعقد إجتماعا بساكنة المدينة وخلال هذا الإجتماع شكر السيد الوالي ساكنة بلدية لخشب وأكد أن الزيارة تأتي في إطار تقريب الخدمة من المواطن والإستماع لمشاكله التي يعاني منها تطبيقا لتوجيهات السامية لفخ

المدعي العام يؤكد على ضرورة تطبيق القوانين المتعلقة بجرائم الاسترقاق

أربعاء, 02/11/2022 - 13:39
 المدعي العام يؤكد على ضرورة التطبيق الصارم للقوانين المتعلقة بجرائم الاسترقاق

أدى المدعي العام لدى المحكمة العليا السيد سيدي محمد ولد محمد الأمين، مساء أمس الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لقصر العدل بمدينة لعيون.

وأكد المدعي العام خلال الاجتماع الذي عقده خلال زيارته لقصر العدل على ضرورة الجدية والمثابرة في العمل.

وطالب بالعمل الجاد من أجل مكافحة جرائم الاسترقاق والاتجار بالبشر وضرورة متابعة الملفات المتعلقة بهذه الجرائم والسهر على التطبيق الصارم للقانون على مرتكبيها.

أمطار معتبرة على مناطق من ولاية كيدي ماغة (مقاييس)

أحد, 02/10/2022 - 18:12

أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامرزكية اليوم الأحد، أن مصالح الرصد سجلت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، تهاطل كميات من الامطار على مناطق من ولاية كيدي ماغة، وذلك على النحو التالي :

حاسي لعطش …………………………40 مم

ارتمو………………………………………..37 مم

اهل سنو…………………………………30 مم

واعرت اهل لكحل……………………30 مم

ول امبني صونينكى……………….22 مم

ول امبني ادباي……………………….19 مم

تاشوط…………………………………….15 مم

تجمع "أم اصفية" يحتضن أكبر تجمع سياسي على مستوى عدل بكرو (صور)

خميس, 29/09/2022 - 19:42

استضاف الإطار والوجيه الدكتور محمد محمود ولد أعمر بتحمع "ام اصفية" 20 كلم غرب عدل بكرو عاصمة المقاطعة " حلف الوفاء بالعهد" بقيادة ابن المقاطعة السناتور السابق محمد الامين ولد اكي،  وقد تداعى للإجتماع آلاف من وجهاء وأطر ونشطاء الحلف بالمقاطعتين عدل بكرو وآمرح.

حملة للتلقيح ضد مرض الحصباء بولاية الحوض الغربي

جمعة, 23/09/2022 - 17:43

أشرف والي الحوض الغربي، السيد المختار ولد حنده، اليوم الجمعة بمركز العركوب الصحي بمدينة لعيون، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصباء على مستوى الولاية.

وتستهدف هذه الحملة التي تدوم عشرة أيام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر إلى 15 سنة.

وأكد السيد الوالي، في كلمة بالمناسبة، أنه تم تجهيز كافة الوسائل المناسبة من أجل أن تحقق هذه الحملة أهدافها المتمثلة في تلقيح 143000 طفل على مستوى الولاية.

وزير الاسكان يتحدث عن مخطط مدينة تمبدغة

خميس, 15/09/2022 - 11:15

أكد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد احمد ولد محمد، أن مخطط عاصمة مقاطعة تمبدغه تم بدقة متناهية واتسم بإعادة هيكلة الأحياء الموجودة في المدينة، وسيخلق توسعة جديدة تضم 5000 قطعة أرضية، كما تم استحداث طريقين غير الطريق الرسمي لتخفيف زحمة المرور فيها، إلى جانب فتح العديد من الشوارع.

رابطة شباب تمبدغة تبدأ أنشطتها الصيفية بردم حفر محور تمبدغة النعمة من طريق الأمل (صور)

أحد, 11/09/2022 - 23:04

قامت الرابطة التنموية لشباب تمبدغة صباح اليوم على هامش افتتاح أيامها الثقافية بتنظيم نشاط اجتماعي خدمي يتعلق بردم الحفر والمطبات الموجودة على المقطع الواقع بين تمبدغة شرقا وقرية الدحارة على طريق الأمل.

وتهدف العملية إلى تسليط الضوء على أهمية الصيانة والمحافظة على البنى التحتية الطرقية.
وتخللت العملية  تعبئة وتحسيس السائقين  بضرورة  تخفيف السرعة وتجنب الرعونة التي تتسبب في الكثير من حوادث السفر.

 

الصفحات