موريتانيا تعتمد سفيرا جديدا لدولة مالي (صورة) | 28 نوفمبر

موريتانيا تعتمد سفيرا جديدا لدولة مالي (صورة)

ثلاثاء, 18/06/2019 - 12:26
موريتانيا تعتمد سفيرا جديدا لدولة مالي (صورة)

تسلم  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد  السيد محمد ديباسي بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية مالي لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي المالي بهذه المناسبة بمقابلة، حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد، تناولت أوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزه في مختلف المجالات .

وأدلى السفير المالي بعيد  بتصريح قال فيه:

أنا سعيد بالاستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية حيث سلمته أوراق الاعتماد التي انتدبني بمقتضاها لديه فخامة الرئيس ابراهيم بوبكر كيتا بصفتي سفيرا فوق العادة وكامل السلطة.

أبلغت فخامة الرئيس تحيات أخيه الرئيس المالي وتمنياته وتثمينه لمستوى التعاون المثمر القائم بين البلدين وحرصه على تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء الارادة القوية لقيادة البلدين في توطيد هذا التعاون نحو الأفضل خدمة لمصالحهما المشتركة.

قدمت تشكراتي لفخامة الرئيس باسم اخيه وصديقه فخامة الرئيس ابراهيم بوبكر كيتا على الدعم الذي ما فتئ يقدمه لارساء الأمن في مالي مذكرا بزيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز التاريخية إلى مدينة كيدال المالية التي مكنت من وقف فوري لاطلاق النار بين الفرقاء الماليين والتي ستبقى محفورة في ذاكرة الشعب المالي.

كما شكرت فخامة رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني على المساعدة الإنسانية المقدمة للاجئين الماليين في موريتانياَ، وعلى مستوى التعاون المتميز القائم بين البلدين الشقيقين.

المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء