ندوة علمية حول ظاهرة الربا و أبعادها الشرعية و الاقتصادية و القانونية | 28 نوفمبر

 

فيديو

ندوة علمية حول ظاهرة الربا و أبعادها الشرعية و الاقتصادية و القانونية

خميس, 16/05/2024 - 11:12

نظمت كلية الشريعة بجامعة العلوم الإسلامية بمقرها في مدينة لعيون أمس الأربعاء بقاعة البروفسور محمد ولد أعمر ندوة علمية تحت عنوان :” ظاهرة الربا..الأبعاد الشرعية و الاقتصادية و القانونية”.

و اوضح عميد كلية الشريعة د. أحمدا إدوم نافع في كلمته التأطيرية لأعمال الندوة أهمية عقد مثل هذا النوع من الندوات العلمية التي تطرح قضايا شائكة و معقدة منأجل إيجاد حل لها من خلال أساليب البحث العلمي ، و هذا ما تقوم به جامعات العالم في الدول المتقدمة .

و بدوره ذكر نائب رئيس الجامعة المكلف بالبحث العلمي و التعاون الدولي د. النعمه أحمد ، أن الجامعة حريصة على إعطاء البحث العلمي مكانته اللائقة من أجل المساهمة في التنمية و التقدم ، و لذلك تحرص على عقد الندوات العلمية من وقت لآخر ، و في هذا السياق تأتي هذه الندوة التي تعالج مشكلة الربا ، التي هي من أعقد المشاكل في العالم ، و لا شك أنها ستجد التشخيص و الحل من خلال المحاضرات و العروض التي قام بإعدادها أساتذة و باحثون يتمتعون بالقدرة و الكفاءة .

وبعد مراسيم الافتتاح الرسمي عقدت ثلاث جلسات متخصصة لعرض موضوع الندوة على بساط البحث من خلال محاور تتناول الأبعاد الشرعية و الاقتصادية و القانونية ، حيث قدمت في الندوة تسعة أبحاث علمية قدمها محاضرون و مؤطرون من داخل و خارج الجامعة ، كما أشفعت العروض البحثية بمداخلات و مناقشات من الحضور من أساتذة و طلاب و جمهور مهتم من مدينة العيون ، و استمرت الندوة حتى وقت متأخر من مساء امس .