لا افهم سر هذه الهجمة على ولد اجاي خارج ضريبة النجاح؟؟! | 28 نوفمبر

لا افهم سر هذه الهجمة على ولد اجاي خارج ضريبة النجاح؟؟!

خميس, 20/07/2023 - 11:57

قد يكون لمواطن من ولاية لبراكنة الحق في انتقاد تعيين الوزير ولد اجاي مديرا لديوان رئيس الجمهورية برتبة وزير انطلاقا من صراع الأحلاف والإستقطاب السياسي في ولاية لبراكنة شأنها شأن أي ولاية ؟؟

وقد يكون من حق التجار الذين تعودوا على التهرب من الواجب الضريبي بل منهم من تعود على نهب الدولة قديكون لهم كل الحق في انتقاد تعيين الوزير ولد اجاي مديرا لديوان الرئيس لكننا نحن عموم الشعب الموريتاني لا نعلم إلا انه رجل قوي وكادر وإطار لم يفشل في حياته في إدارة اي مرفق اسندت إليه إدارته 
فقد عين على وزارة المالية فأدارها بشكل علمي واستخرج الضرائب ومنع الإزدواج الوظيفي وعين على شركة اسنيم وهي خاوية على عروشها فقفز بها في وقت قياسي وحسن من ظروف العمال !!!
وعين في الإستحقاق الاخير منسقا لحملة حزب الإنصاف على مستوى انواكشوط وكان الجميع يتوقع سقوطا مدويا للحزب فكانت العاصمة انواكشوط عموما بل وولاية اتراررة عموما انصافية خالصة وهو مالم يقع منذ بداية المسلسل الديمقراطي ؟؟
صحيح ان اسم الرجل و رد ضمن المشمولين بالإتهام فيما عرف بملف فساد العشرية لكن القضاء الذي وجه له التهمة هو الذي برأه ؟؟ومادام القضاء قد برأه فلا داعي للإستغراب ؟
كما أن الكل يعلم انه مورط وليس هو الفاعل ولا المستفيد الحقيقي من الفساد العزيزي ويقال انه لما اجريت له مواجهة مع ولد عبد العزيز وقيل لولد عبد العزيز إن وزير المالية المختار ولد اجاي قال عنكم كذا وكذا (فقال عزيز بلغته السوقية الخشبية اكذيب )
ردعليه قائلا يمنعني از ارد عليك بالمثل فارق السن بيننا 
لكن أبشرك أنك لم تعطني امرا اعرف انه غير قانوني إلا وهو مسجلا عندي بصوتك وبالتاريخ اىذي صدر فيه والآن استمع إلى كلامك ؟؟؟
وهذه الرواية ان صحت تثبت أن ولد اجاي  رجل دولة بالفعل ويستحق ان يكون وزير خارجية او مندوب موريتانيا في الأمم المتحدة فهذا التفكير سلبق لزمانه ومكانه فلماذا استغراب تعيينه مديرا لديوان الرئيس ؟؟،!!

سيدى الخير ولد الناتي