آدرار.. افتتاح دورة تدريبية في مجال معالجة وحفظ منتجات الألبان | 28 نوفمبر

آدرار.. افتتاح دورة تدريبية في مجال معالجة وحفظ منتجات الألبان

اثنين, 26/12/2022 - 18:31

افتتحت صباح اليوم الاثنين في أطار، دورة تدريبية في مجال معالجة وحفظ منتجات الألبان، منظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة لصالح 20 فتاة.

وأكد مستشار والي آدرار، محمد ولد سيد أحمد لعل، على أهمية مثل هذه الدورة التدريبية، داعيا المشاركات فيها إلى الاستفادة القصوى من العروض التي ستثري تجربتهن وتعزز قدراتهن في مجال معالجة وحفظ منتجات الألبان.

فيما أوضحت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، مامه بنت اكبار، أن هذه الدورة التي تستمر لمدة 10 أيام تدخل في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

من جهته، ثمن العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه هذه الدورة، مؤكدا أنها ستساهم في تطوير وتنمية قدرات المرأة في البلدية بما يمكن من تحسين ظروفها الاقتصادية ويعزز مساهمتها في تنمية المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن مركز التكوين والترقية النسوية يعنى بتأطير وتكوين النساء المتسربات من المدارس والعاطلات عن العمل في مختلف المجالات المهنية، بما فيها الخياطة والتطريز والصباغة ومواد التجميل والمحاسبة والفندقة والسكرتيريا والطباخة.

المصدر: و م أ