والي اترارزة: الاستغلال الأمثل للمقدرات الزراعية والحيوانية أداة فعالة لتحقيق التنمية الشاملة | 28 نوفمبر

والي اترارزة: الاستغلال الأمثل للمقدرات الزراعية والحيوانية أداة فعالة لتحقيق التنمية الشاملة

اثنين, 14/11/2022 - 11:31

ترأس والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود أمس الأحد اجتماعين منفصلين ببلديتي التاكلالت والخط بمقاطعة المذرذرة، بحضور منتخبي وأطر ووجهاء وممثلي ساكنة البلديات المذكورة، وذلك ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي يواصلها داخل الولاية والتي ستشمل جميع عواصم المقاطعات والمراكز الإدارية والبلديات بالولاية.

وأوضح الوالي خلال الاجتماعين أن الهدف من الزيارة هو الاتصال بالمواطنين والاطلاع عن قرب على أحوالهم تنفيذا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالزامية تقريب الإدارة من الموا.طنين.

وأضاف أن البلد شهد خلال السنوات الأخيرة الكثير من الانجازات الهامة مكنت من حماية الحوزة الترابية ومحاربة الفساد عبر ضخ دماء جديدة في المفتشية العامة للدولة وتوفير مختلف أنواع الدعم للبنية التحتية و تحقيق اجماع وطني منقطع النظير بين مختلف الفرقاء السياسيين ولأول مرة مكن من مد جسور التواصل بينهم بفضل الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار إلى انه بفضل حكمة رئيس الجمهورية تم قطع خطوات جبارة في سبيل القضاء على الغبن والتهميش داخل المجتمع الموريتاني بفضل التوزيعات المجانية والمشاريع المدرة للدخل والتأمين الصحي والمساعدات المقدمة للمعوقين وأصحاب التصفية وتوفير الأعلاف وخلق آلاف فرص العمل إلى غير ذلك من الانجازات الهامة.

وقال إن الإجراءات الااستباقية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جاىحة كورونا كانت موفقة وحققت نتاىج مرضية فاقت التوقعات بشهادة الجميع.

وأضاف أن جهود الدولة في القطاعين الزراعي والحيواني مكنت من الحصول على نتاىج مرضية من خلال زيادة المنتوج الوطني من المواد الغذائية طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، وذلك على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، مطالبا بتكامل بين القطاعين الزراعي والحيواني ومثمنا الخطوات الناجحة التي قطعت في نفس الإطار وبالاستغلال الأمثل للمقدرات الزراعية والحيوانية لتحقيق التنمية الشاملة.

وقال إن المدرسة الجمهورية التي بدأ العمل بها ستشكل أداة فعالة لتحقيق اللحمة الوطنية بين جميع شرائح المجتمع.

ونبه الوالي  إلى أن الدولة قامت بجهود جبارة مكنت من استرجاع أموال طائلةً وترشيد وتسيير الأموال العمومية وذلك بصورة شفافة ونزيهة، مطالبا الجميع بالمشاركة الفعالة في رقابة الأموال العمومية.

ودعا الوالي الجميع إلى التوجه نحو التعليم والزراعة، معربا عن جاهزية الدولة لتقديم مختلف أنواع الدعم في هذين المجالين.

وطالب الوالي بالوقوف في وجه التقري الفوضوي الذي يشكل عائقا حقيقيا أمام تحقيق تنمية شاملة وبالمحافظة على الغطاء النباتي من الحرائق.

وخلال الاجتماعين ثمن عمدا التاكلالت والخط على التوالي ديدي ولد اكاه ومحمدفال ولد حيمد الانجازات الهامة التي تشهدها البلاد على جميع المستويات، وطالبا بتوفير النقص في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء وبفك العزلة عن بعض القرى وبزيادة حوانيت التموين ونقاط توزيع الاسماك وفتح مراكز للتكوين المهني .

وبدوره ثمن رئيس جهة اترارزة السيدمحمد ولد ابراهيم ولد السيد الانجازات التي شهدتها الدولة خلال السنوات الاخيرة في جميع المجالات طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد. ولد الشيخ الغزواني .

وفي رده على مداخلات الحضور أكد الوالي ان جميع المشاكل سيتم التغلب عليها قريبا بحول الله.

وجرى الاجتماعان بحضور حاكم المذرذرة وقادة الاجهزة الأمنية بالولاية.