وزير الاسكان يتحدث عن مخطط مدينة تمبدغة | 28 نوفمبر

وزير الاسكان يتحدث عن مخطط مدينة تمبدغة

خميس, 15/09/2022 - 11:15

أكد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد احمد ولد محمد، أن مخطط عاصمة مقاطعة تمبدغه تم بدقة متناهية واتسم بإعادة هيكلة الأحياء الموجودة في المدينة، وسيخلق توسعة جديدة تضم 5000 قطعة أرضية، كما تم استحداث طريقين غير الطريق الرسمي لتخفيف زحمة المرور فيها، إلى جانب فتح العديد من الشوارع.

وأضاف خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء امس في نواكشوط، أنه تم تحديث المناطق المعرضة للفيضانات، خاصة بعد ما شاهدناه في الآونة الأخيرة من تغيرات مناخية، موضحا أنه تم اتباع معايير واضحة للإزالة الجزئية لبعض المباني مع الحفاظ على ممتلكات المواطنين.

وأشار إلى أن تخطيط المدينة كان مطلبا أساسيا لساكنتها، ويأتي وفاء لتعهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني سنة 2021 ، مبينا أن الهدف من التخطيط تحسين المنظر العمراني للمدن التي بني معظمها منتصف القرن المنصرم بطريقة قديمة.

وبخصوص تخطيط المدن الأخرى( كيفة، النعمة، أطار، سيلبابي..)، قال معالي الوزير، أن فخامة رئيس الجمهورية أصدر تعليماته بضرورة تسريع وتيرة العمل في هذه المدن، مضيفا أن العمل متقدم ومتواصل في هذا الميدان بالتعاون مع وزارة الداخلية لإكمال تلك المخططات، حيث من المنتظر أن ينتهي إعداده في غضون الأسابيع المقبلة.

وفي رده على سؤال حول الساحات العمومية بالعاصمة، بين معالي الوزير، أن العمل متواصل لاستعادة تلك الساحات والقضاء على العشوائيات، مشددا على أن ذلك لم يستثني أحدا، غير المواطنين من أصحاب الدخل المحدود مراعاة لظروفهم المادية، بناء على السلطة التقديرية للقطاع.