اختتام فعاليات النسخة الـ20 من موسم القرآن الكريم بتكنت | 28 نوفمبر

اختتام فعاليات النسخة الـ20 من موسم القرآن الكريم بتكنت

اثنين, 25/07/2022 - 16:26

اختتمت صباح اليوم الاثنين بقرية باب الفتح بمقاطعة اركيز فعاليات النسخة الـ20 من موسم القرآن الكريم المنظمة من طرف التجمع الثقافي الإسلامي.

وقد تميز الحفل الختامي لهذه النسخة بتقديم قصائد مديحية تمجد خصائل رسول صلى الله عليه وسلم ومحاضرات عن مكانة القرآن الكريم في النفوس وضرورة تدبر آياته.

وفي كلمة له بالمناسبة ثمن الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلى السيد بيت الله ولد أحمد لسود ما يقوم به التجمع الثقافي الإسلامي من نشر للعلم والثقافة والمحبة واحتفاء دائم بحفظ كتاب الله العزيز وتكريم المتميزين من مختلف المستويات الدراسية وهو ما يدخل في إطار السياسة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والقائمة على العناية بكتاب الله العزيز والتعليم الأصلي وذلك باعتبار التعليم عموما والأصلي خصوصا يشكل لبنة الأساس في الحفاظ على هوية مجتمعنا والدعامة الأولى لتنمية البلاد والنهوض بها وهو ما تعمل الحكومة على تجسيده وتنفيذه.

وأضاف أن موريتانيا ظلت عبر تاريخها المشع منارة للعلم أنار إشعاعها مناطق عديدة من العالم بفضل العطاء المتميز لعلمائها الأجلاء ومشايخها الأفاضل.

ومن جانبه أوضح الشيخ محمد الحافظ النحوي رئيس التجمع الثقافي الإسلامي أنه يرجو من الله العلي القدير أن يكون هذا العمل خالصا لله تعالى، مثمنا مستوى الحضور لهذا النشاط والاهتمام بالقرآن الكريم وما يرتبط به.

وقال إن هذه التظاهرة تعتبر انطلاقة رسمية للتحسيس بتطبيق تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بمحاربة التبذير في المناسبات الاجتماعية، تلك الظاهرة التي تعتبر دخيلة على المجتمع ومعيقة للتقدم، مطالبا من الجميع الرجوع إلى السنة والابتعاد عن التكلف.

وثمن عمدة برينه السيد محمد سعيد ولد اجدود هذه التظاهرة الهامة والنتائج التي حققتها.

جرى افتتاح التظاهرة بحضور والي اترارزه السيد امربيه رب ولد بونن ولد عابدين وحاكم مقاطعة اركيز ورئيس جهة اترارزة ورئيس الآلية الوطنينة للوقاية من التعذيب ومنتخبي مقاطعة اركيز ورئيس لجنة الشؤون الإسلامية بالجمعية الوطنية وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية وعدد من الأئمة والفقهاء والشخصيات الثقافية والسفير السعودي المعتمد في انواكشوط والقائم بالأعمال بالسفارة المغربية بانواكشوط.