روصو: رعاية رسمية لندوة علمية حول الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى | 28 نوفمبر

روصو: رعاية رسمية لندوة علمية حول الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى

اثنين, 18/04/2022 - 15:22

أشرف والي اترارزة جنوبي البلاد امربيه رب ولد بونن ولد عابدين الليلة البارحة بمباني بلدية روصو عاصمة الولاية على افتتاح ندوة علمية تحت عنوان: "غزوة بدر الكبرى الدروس والعبر"، منظمة من طرف بلدية روصو.

عمدة بلدية روصو بمب ولد درمان قال إن "تنظيم هذه الندوة يأتي احتفاء بغزوة بدر الكبرى ،واستحضارا لمافي الشهر من قيم نبيلة وأخلاق رفيعة تحث على رص صفوف المؤمنين، وتقوية أواصر المحبة والألفة بين مختلف مكوناتهم"، وفق قوله، مشيرا ألى أن بلديته "اعتادت على تنظيم هذه الندوة من كل سنة"، حسب ما نقلته عنه الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية). 

من جانبه استعرض الفقيه أحمد ولد إسحاق رئيس رابطة الأئمة الموريتانيين على مستوى ولاية اترارزة نماذج من غزوة بدر الكبرى، مثمنا تنظيم الندوة إحياء لسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد شهدت الندوة عدة مداخلات ومشاركات شعرية ووقفات مع فرق مديحية تركزت كلها حول شمائل النبي صلى الله عليه وسلم، كما تم على هامشها تكريم الفائزين بالمرحلة الثانية من رالي العلوم على مستوى الولاية.

وحضر الندوة حاكم مقاطعة روصو عبد القادر ولد الطيب ونائب مقاطعة روصو محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي، وعدد من الأئمة والفقهاء والسلطات الأمنية.