نواذيبو: بعثة طبية فرنسية متعددة التخصصات تباشر إجراء عمليات جراحية واستشارات مجانية | 28 نوفمبر

نواذيبو: بعثة طبية فرنسية متعددة التخصصات تباشر إجراء عمليات جراحية واستشارات مجانية

ثلاثاء, 22/03/2022 - 16:07

بدأت بعثة طبية فرنسية متعددة التخصصات، اليوم الثلاثاء في مدينة انواذيبو إجراء عمليات جراحية مجانية لصالح عدد من مواطني المدينة.

 

تدخلات البعثة الطبية الفرنسية شملت مجالات الأمراض الباطنية والتشوهات الخلقية.

اليوم الأول من عمل البعثة بدأ بتحديد 18 شخصا سيستفيدون من عمليات جراحية مجانية بالمنظار في مجال الأمراض الباطنية، إضافة إلى إدراج عمليات جراحية أخرى في مجال التشوهات الخلقية لصالح بعض المواطنين من محدودي الدخل في المدينة، وفق الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).

البعثة التي تتبع لمنظمة "المعرفة والتبادل العالمي"، التي تزور موريتانيا لأول مرة في إطار التعاون بين بلدية انواذيبو وهذه المنظمة، قامت بتقديم استشارات طبية في مجال طب العيون، أجرت خلالها 200 تشخيص من أصل 1200 شخصا تم تسجيلهم لعرضهم على البعثة، لمعرفة من يحتاجون منهم لعملية جراحية في مجال العيون من أجل برمجتهم في المستقبل خلال الزيارة المقبلة لهذه البعثة.

عمدة مدينة نواذيبو النائب القاسم ولد بلالي قال في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه البعثة التي باشرت عمليات جراحية لصالح السكان في المدينة، هي "بعثة طبية عالية تتوفر على العديد من التخصصات، مبرزا أن هذه البعثة التي تزور موريتانيا لأول مرة ستقوم بنقل تجربتها، وذلك ضمن شراكة مع بلدية انواذيبو لصالح الطاقم الصحي الذي يعمل في المراكز الصحية التابعة للبلدية، كما ستقوم بتكوينه والمساعدة في تجهيز هذه المراكز"، وفق قوله.

العمدة ولد ببالي أكد أن "هذه البعثة ستقوم بالعديد من الزيارات في المستقبل المنظور، وذلك لدعم الجهود التي تقوم بها البلدية لصالح السكان في المجال الصحي، منوها بالدور الذي تقوم به بلدية انواذيبو، في ميدان الصحة وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى خدمة المواطن، وتلبية لتطلعات الساكنة التي انتخبت المجلس البلدي في المدينة"، على حد تعبيره.