ازويرات: سيدة تتسلم منصب العمدة في المدينة المنجمية | 28 نوفمبر

ازويرات: سيدة تتسلم منصب العمدة في المدينة المنجمية

خميس, 30/12/2021 - 07:48

أشرف والي ولاية تيرس الزمور إسلم ولد سيدي الأربعاء على تنصيب السالكة بنت محمد عمدة لبلدية الزويرات عاصمة الولاية، خلفا للعمدة المامي ولد السالك الذي توفي في شهر سبتمبر الماضي.

 

حفل التنصيب تم خلاله كذلك اعتماد مستشار جديد من ضمن لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، هو المستشار الشيخ محمد ولد الطايع، وفق القوانين الإجراءات المنظمة للبلديات، والتي تنص على أنه في حال وفاة العمدة، يتم اختيار الثاني في لائحة الحزب الفائز بالمقعد، مع تصعيد الموالي في اللائحة مستشارا بلديا.

 

والي ولاية تيرس الزمور إسلم ولد سيدي تمنى للعمدة الجديدة التوفيق في مهامها، وطالبها بالحفاظ على جو التوافق الذي طبع التعامل بين مكونات المجلس البلدي، وحسن تسيير موارد البلدية، وخدمة ساكنة المدينة.

 

العمدة المساعد بوبه ولد العباس - والذي تولى تسيير البلدية طيلة رحلة العمدة الراحل الاستشفائية خارج البلاد - هنأ العمدة الجديدة، وترحم على العمدة الراحل، وأثنى على فترة تسييره للبلدية.

 

وأكد ولد العباس أن البلدية توجد في وضعية مالية مريحة، حيث توجد في حساباتها 100 مليون أوقية قديمة، كما توقع أن يرتفع المبلغ خلال أيام بمبلغ 23 مليون أوقية قديمة.

 

رئيس لجنة المشتريات في البلدية المستشار محمد الأمين ولد يوسف، أكد أن البلدية ورغم جائحة كورونا التي أثرت على العالم أجمع إلا أنها ومع ذلك تكمنت من إنجاز مسلخ، وترميم سوق حي ديميز في مدينة الزويرات، وشراء سيارة رباعية الدفع للعمدة.

 

وعرف الحفل مداخلات لعدد من المستشارين أثنوا خلالها على أخلاق وأسلوب عمل العمدة الراحل، وهنأوا العمدة الجديدة، وتمنوا لها التوفيق في مهامها، وطالبوها بخدمة ساكنة المدينة، وإدراك ثقل الأمانة التي ألقيت على عاتقها.

 

وحضر وقائع التنصيب الأمين العام للبلدية يعقوب ولد حمين، والمستشارين البلديين والجهويين، ورئيس المجتمع المدني، وجمع من الصحفيين والمدونين، والمواطنين.