ألاك: تكوين لطواقم مندوبيات البيئة في ثلاث من ولايات الضفة حول جمع البيانات المكانية | 28 نوفمبر

ألاك: تكوين لطواقم مندوبيات البيئة في ثلاث من ولايات الضفة حول جمع البيانات المكانية

أحد, 14/11/2021 - 16:08

افتتحت اليوم الأحد بمدينة الاك عاصمة ولاية لبراكنة وسط البلاد ورشة تكوينية حول تقنيات جمع البيانات المكانية واستعادة الأراضي عبر تقنيات متطورة تتماشى مع العصر، منظمة لصالح الطواقم الجهوية لوزارة البيئة في ولايات: كوركول، لبراكنة، اترارزة. 

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) فإن الورشة، المنظمة من طرف برنامج التسيير المندمج للنظم البيئية، تهدف إلى تكوين طواقم المندوبيات الجهوية لوزارة البيئة والتنمية المستدامة في هذه الولايات على الطرق الحديثة لجمع البيانات، والاستفادة منها في مختلف المجالات.

مستشار والي لبراكنة المكلف بالشؤون السياسية والإجتماعية، أبوه الطالب رحب في افتتاح الورشة بدورها في "تعزيز دور الطواقم البيئية من أجل الوصول إلى تنمية مستدامة في موريتانيا"، مشددا على ضرورة "استفادة المشاركين من العروض النظرية والتطبيقية التي سيقدمها خبراء في مجال البيئة واستصلاح الأراضي"، حسب تعبيره.

من جانبه أشاد المندوب الجهوي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بلبراكنة محمد سالم ولد اسنيكل بما سماه "أهمية هذه الورشة الإقليمية التي تدخل في صميم العمل الفني لهذه المندوبيات، مما سيساعدهم في تقنيات جمع البيانات المكانية واستعمالها"، وفق قوله.