الإعلان عن تخصيص 22.5 مليون دولار لتغذية أطفال المدارس في ولايتي لبراكنة وكوركول | 28 نوفمبر

الإعلان عن تخصيص 22.5 مليون دولار لتغذية أطفال المدارس في ولايتي لبراكنة وكوركول

سبت, 16/10/2021 - 19:09

أعطى وزير التهذيب الوطني إصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين اليوم السبت من مدينة ألاك في وسط البلاد إشارة الانطلاقة الرسمية لبرنامج التغذية المدرسية المسمى "المستقبل لنا" الذي تموله وزارة الزراعة الأمريكية بغلاف مالي يقدر ب 22,5 مليون دولار على مدى أربع سنوات لتغذية ما يزيد على 69 الف تلميذ في ولايتي كوركل ولبراكنة.

وزير التهذيب واصلاح النظام التعليمي قال ان "التغذية المدرسية تشكل شبكة أمان اجتماعي فعال في امتصاص الصدمات الاجتماعية، واستثمارا في رأس المال البشري، إضافة إلى أثرها البالغ في الحفاظ على صحة التلاميذ، والرفع من مستوى تحصيلهم المعرفي"، حسب قوله.

الوزير ولد أبيه أضاف "هذه الكفالات تجسد مبدأ التعاضد الاجتماعي  وإذابة الفوارق، وتقوية اللحمة الوطنية كمبدإ لتأسيس المدرسة الجمهورية"، على حد وصفه.
من جانبه شكر ممثل منظمة "كونت بارتي" الدولية التي تساهم في تمويل المشروع دازيلا يامنكو "الحكومة على التزامها وإرادتها السياسية لاستدامة الوجبات المدرسية"، حسب وصفه، مضيفا: "نساهم من خلال برنامج "المستقبل لنا" الممول من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 22 مليون دولار على مدى 5 سنوات"، على حد تعبيره.