الحرائق تقضي على مساحة 2 كلم من مراعي ولاية اترارزة و 30 كلم من مراعي الحوض الشرقي | 28 نوفمبر

الحرائق تقضي على مساحة 2 كلم من مراعي ولاية اترارزة و 30 كلم من مراعي الحوض الشرقي

جمعة, 15/10/2021 - 20:05

شهدت بلدة "أحسي ولد أعل زين" التابعة لبلدية "التاكلالت" بمقاطعة المذرذرة بولاية أترارزه حريقا طال مساحة تقدر  ب: 2 كلم، وبعرض: 1 كلم، قبل أن يتمكن السكان المحليون من إخماده دون تسجيل خسائر بشرية .

مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) بولاية أترارزه نسب إلى محمد عبد الرحمن ولد أحمد كوري المندوب الجهوي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بالولاية قوله إن "الحريق شب في حدود الساعة 3 بعد الظهر من يوم أمس الخميس غرب "أحسي ولد أعل زين" الواقع على بعد حوالي 9 كلم جنوب قرية "الجابر" التابعة لبلدية التاكلالت وقد تم إخماده الساعة 8 مساء من نفس اليوم"، وفق قوله.
المسؤول الجهوي أكد أن "السلطات الإدارية بمقاطعة المذرذرة مدعومة بكتيبة من الجيش الوطني بمركز تكنت الإداري تدخلت في الوقت المناسب، وبمؤازرة السكان المحليين الذين تمكنوا من إخماده في وقت قياسي"، على حد وصفه.
المندوب الجهوي لوزارة البيئة افاد بأن المساحة التي طالها الحريق لم تحترق بالكامل نظرا لكون الأعشاب لا تزال خضراء ولم تجف بالكامل، مطالبا "القائمين على بعض وسائل التواصل الإجتماعي بالتحري والدقة عند نقل الأخبار خاصة عند ما يتعلق الأمر بالكوارث الطبيعية"، حسب تعبيره.

على صعيد متصل شب أمس الخميس بمقاطعة باسكنو في ولاية الحوض الشرقي حريق هائل إمتد من قرية "لبريني" الواقعة على بعد 12 كيلومتر جنوب شرق باسكنو باتجاه قرية "أهل باتي" الواقعة 30 كيلومتر شمال مركز فصالة الإداري، حيث انتشر على مساحة 30 كيلومتر طولا و 20 كلمتر عرضا.

وقد تم إخماد هذا الحريق في ساعات متأخرة من ليلة البارحة بفضل تدخل السلطات لإدارية والعسكرية والأمنية والحماية المدنية وساكنة مخيم أمبرة والقرى المجاورة لها.
وقد سجلت  هذه المقاطعة حتى الآن 6 حرائق مما يتطلب مواصلة التحسيس والتعبئة حول خطورة الحرائق في المنطقة خاصة أن نسبة المراعي هذه السنة محدودة مقارنة مع السنة الماضية.