كيهيدي: والي كوركول يعاين منشأتين خدميتين قيد الإنشاء في المدينة | 28 نوفمبر

كيهيدي: والي كوركول يعاين منشأتين خدميتين قيد الإنشاء في المدينة

خميس, 07/10/2021 - 17:34

عاين والي كوركول احمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس منشأتين خدميتين قيد الإنشاء في مدينة كيهيدي عاصمة الولاية، هما ورشة بناء مسلخة عصرية بحي "وندامه"، ومباني سوق المواشي الجديد بالضاحية الغربية للمدينة.

والي الولاية بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) تلقي في المحطة الأولى من جولته شروحا عن طبيعة المنشأة، ومواصفاتها الفنية، ويرامج وخطط العمل المتبعة في إنجاز مختلف مرافقها من عنابر التقطيع، والعرض مرورا بوسائل النظافة.
و في المحطة الثانية من الزيارة اطلع الوالي على مختلف المرافق و المساحات التي تفصل بينها جدران و حواجز إسمنتية و تتوفر على سكن للحراس و عنابر كبيرة لاستراحة الباعة و مباني إدارية و أمنية.
و حث الوالي في تصريح للوكالة على ضرورة التزام القائمين على تشييد المسلخة بالآجال المحددة في دفتر الالتزامات إثر ملاحظته بعض التأخر في الأشغال، كما طالب بتطبيق أعلى معايير الجودة و الاتقان في بناء هذا المرفق الهام لتخفيف الاكتظاظ في المسلخة العتيقة بالمدينة و لتوفير مادة اللحوم في ظروف صحية مناسبة.
و فيما يخص سوق الماشية الجديد فقد أعطى الوالي تعليماته بضرورة استغلاله في أقرب وقت ممكن باعتبار السوق القديم يشوه المنظر العام للمدينة و قد يضر بالصحة العامة لوجوده وسط أحياء مكتظة بالسكان.