كيدي ماغه: أكثر من 11 ألف أسرة تستفيد من توزيعات حكومية مجانية للمواد الغذائية | 28 نوفمبر

كيدي ماغه: أكثر من 11 ألف أسرة تستفيد من توزيعات حكومية مجانية للمواد الغذائية

أربعاء, 04/08/2021 - 18:54

اطلقت الحكومة الموريتانية اليوم الأربعاء بمدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغه جنوبي البلاد عمليات توزيع مجاني للمواد الغذائية لصالح 11283 أسرة في عموم مقاطعات الولاية.

الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) نقلت عن والي الولاية الطيب محمد محمود قوله خلال إشرافه على انطلاقة العملية إنها "تأتي في إطار جهود مفوضية الأمن الغذائي (حكومية) لمآزرة السكان الأكثر فقرا في مواجهة ثنائي تداعيات انتشار فيروس كورونا من جهة، وتأثيرات موسم الصيف من جهة أخرى ضمن سلسلة خطط وبرامج فصلية تنفذها المفوضية"، وفق قوله.

الوالي ولد محمد محمود أضاف "الاهتمام بالفئات الهشة يدخل ضمن أولويات برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من مكافحة الغبن محورا جوهريا ضمن مقاربات القضايا الاجتماعية الوطنية الكبرى"، على حد وصفه، مؤكدا ان "آلية اختيار المستفيدين تمت وفقا لأعلى معايير الشفافية عن طريق السجل الاجتماعي وبالتالي امتازت العملية بالانسيابية والدقة طبقا لمعطيات ميدانية مسلم بها من طرف الجميع"، حسب تعبيره.

من جهته قال المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بالولاية الطالب محمد ولد سيد المصطف إن الكميات التي سيتم توزيعها من خلال هذه العملية تبلغ 564 طنا من القمح و 45 طنا من زيت الطعام.