وزارتا الداخلية والصحة تحضران لإطلاق حملة تلقيح 120 ألف موريتاني ضد فيروس "كورونا" | 28 نوفمبر

وزارتا الداخلية والصحة تحضران لإطلاق حملة تلقيح 120 ألف موريتاني ضد فيروس "كورونا"

اثنين, 14/06/2021 - 11:05

عقد وزيرا الداخلية واللامركزية، و الصحة الموريتانيين محمد سالم ولد مرزوك، و سيدي ولد الزحاف امس الأحد في نواكشوط اجتماعا بالولاة والمديرين الجهويين للصحة، في جميع الولايات الموريتانية تمهيدا لحملة تعتزم الحكومة القيام بها بهدف تلقيح 120 ألف موريتاني ضد فيروس "كورونا" المستجد.

الاجتماع ناقش أهمية تحسيس المواطنين بضرورة الإقبال على مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا، وآليات تنفيذ حملة التلقيح التي ستنطلق يوم غد الثلاثاء على مدى ثلاثة أيام على عموم البلاد وفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).
وزير الداخلية واللامركزية ذكر خلال كلمة له في الاجتماع ب"أهمية إشراف السادة الولاة والحكام على تسيير هذه الحملة، ومتابعتهم الميدانية لمختلف مراحلها"، وفق قوله، آمرا بوضع "وسائل الدولة والوسائل اللوجستية على مستوى الولايات تحت تصرف هذه الحملة حتى تحقق النتائج المرجوة منها، وعداد تقارير يومية عن مستوى تنفيذ هذه الحملة"، حسب تعبيره.

من جهته وزير الصحة سيدي ولد الزحاف أكد على أهمية أخذ اللقاح، مبرزا دوره الهام في "مكافحة هذا الوباء الخطير"، على حد وصفه، معلنا عن تكليف المديرين الجهويين للصحة بالعمل على وضع الخطط اللازمة لإنجاح هذه الحملة، و إرسال تلك الخطط للجهات المختصة لأخذها بعين الاعتبار، مطالبا المواطنين بالمساهمة في إنجاح هذه الحملة.