مدير "صوملك": 70% من عمال الشركة يعملون بعقود مؤقتة ونظامها المعلوماتي يحتاج إلى تطوير | 28 نوفمبر

مدير "صوملك": 70% من عمال الشركة يعملون بعقود مؤقتة ونظامها المعلوماتي يحتاج إلى تطوير

جمعة, 07/05/2021 - 00:56

شخص المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك" الشيخ ولد عبد الله ولد بده ما قال إنها بعض المشاكل البنيوية التي عانت منها الشركة في الماضي بسبب "التراكمات السلبية التي أثرت على فعاليتها الإنتاجية".

 

تشخيص المدير ولد بده جاء خلال لقاء عبر التلفزيون الرسمي أكد خلاله "صرف مئات الملايين من الدولار بشكل سيء على توسعة إنتاج وتوزيع الكهرباء خلال السنوات الماضية دون أن تحدث الأثر المطلوب" وفق تعبيره. مضيفا "الشركة تعاني من وضعية صعبة على مستويات عدّة"، مرجعا أسبابها إلى "سوء تسييرها خلال السنوات الماضية، رغم التمويلات الكبيرة التي استفادت منها"، لافتا إلى أن هذه التمويلات بلغت "مليار دولار تم تبديدها في صفقات لم تراعى فيها قدرة الشركات المستفيدة، ولا جودة المعدات المقتناة"، حسب وصفه.

مدير "صوملك" قال  إن الشركة "تعاني وضعية صعبة على مستوى المصادر البشرية، حيث إن 70% من العاملين بها هم عمّال مؤقتون"، فضلا عن أن" نسبة من أطرها، وعمّالها ليست لديهم خبرات فنية، ونظام تسييرها المعلوماتي يعود إلى ثمانينات القرن الماضي"، يقول ولد بده الذي تعهد بالاستثمار في "خطط من شأنها بعث الشركة من جديد" حسب قوله.