مقدمو خدمة التعليم: الوزارة مطالبة بإزالة الغموض حول مسألة دمجنا في الوظيفة | 28 نوفمبر

مقدمو خدمة التعليم: الوزارة مطالبة بإزالة الغموض حول مسألة دمجنا في الوظيفة

جمعة, 23/10/2020 - 17:23

قال مقدمو خدمات التعليم إن على وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح إيضاح خطتها المستقبلية بشانهم قبل بداية العام الدراسي القادم.
وأضافوا في بيان وصلت 28 نوفمبر نسخة منه إن هذا البيان هو بمثابة إشعار للوزارة والا فانهم سيمارسون حقوقهم النضالية التي يكفلها القانون.

نص البيان:

يشرف العام الدراسي الحالي على نهايته. 
وهي فرصة لتقدم لجنة التنسيق المشترك لمقدمي خدمة التعليم تهانئها إلى الأسرة التربوية والقطاع الوصي، وجميع مقدمي خدمة التعليم على ما بذلوه من جهد جبار من أجل إكمال العام الدراسي 2019- 2020 في ظروف استثنائية.
إن مقدمي خدمة التعليم  يتطلعون اليوم إلى أن تبادر وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح إلى إعلان تفاصيل الخطة التي أعلنت عنها الحكومة على لسان الوزير الأول أمام البرلمان والرامية إلى دمج مقدمي خدمة التعليم في اسرع وقت.
ومن المهم التذكير هنا بالدور الذي لعبه مقدمو خدمة التعليم هذ العام في إنجاح السنة الدراسية وإكمال البرامج التربوية بشهادة الجميع من مؤطرين تربويين وإداريين جهويين وروابط آباء تلاميذ.
كما أن مقدمي خدمة التعليم من خلال لجنة تنسيقهم المشتركة يجددون عزمهم على مواكبة جهود السلطات العمومية الرامية إلى النهوض بالعملية التربوية وإرساء دعائم المدرسة الجمهورية بيد أنهم يصرون في ذات الوقت على أن تعلن الوزارة خطتها المستقبلية بشأن مقدمي خدمات التعليم. 

وفي الأخير فإن لجنة التنسيق المشترك تجدد التأكيد على مايلي:

- دعوتها وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح إلى الإعلان فورا عن تفاصيل خطتها بشأن آلية دمج جميع مقدمي خدمة التعليم في الوظيفة العمومية.

-تأكيدها على أن لجنة التنسيق المشترك لن تقبل أي خطة لا تتسم بالشفافة والوضوح.  

-اعتبار هذ البيان بمثابة إشعار بضرورة الإسراع بالكشف لمقدمي خدمة التعليم عن مستقبلهم قبل حلول العام الدراسي المقبل. 
وإلا فإنهم يحتفظون لأنفسهم بممارسة كافة الأساليب النضالية التي تكفلها النصوص القانونية ذات الصلة.

انواكشوط بتاريخ 23/10/2020