كتلة سياسية تدعو الصحافة لعدم استغلال الاستغناء عن خدمات ولد أباه  | 28 نوفمبر

كتلة سياسية تدعو الصحافة لعدم استغلال الاستغناء عن خدمات ولد أباه 

أربعاء, 12/02/2020 - 21:33
الأمينة العامة للكتلة

قالت الأمينة العامة لكتلة الوفاء من أجل الوطن إن الاستغناء عن خدمات الأمين العام لوزارة الثقافة الدكتور أحمد ولد أباه خلال الوزاري الماضي هو إجراء طبيعي لأنه تم ضمن تغييرات أجرتها الحكومة ، داعية لعدم استغلال الملف من طرف جهات تسعى لصب النار على الزيت لتغذية صراع لاناقة لهم فيه ولاجمل.
وقالت إن الأمناء العامين موظفين حكوميين ، لكن الكتلة تعلم أن نصيبها من التعيينات أيضا محفوظ من طرف الدولة ، ويمكنها أن تعين الدكتور ولد أباه الذي يمتلك الكفاءة وماحدث مجرد إجراء روتيني وليس خاصا ولا استهدافا.
وأوضحت أن الاستغناء عن خدمات موظف حكومي شيء طبيعي ولا يجب تحميله من طرف جهات أخرى مالايحتمل ، مؤكدة أن النظام يسير بهدوء تحت القيادة السامية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
وتزامن اجتماع مجلس الوزارء الماضي مع سفر خارجي للأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمد ولد أباه حيث كان يترأس بعثة رسمية  تمثل بلادنا في معرض دولي للكتاب منظم فى المغرب الشقيق .
وشارك الوفد الرسمي الذي يمثل الوطن في كل الأنشطة المنظمة في هذا المعرض وساهم في نجاحه وكانت ثقافة بلاد شنقيط حاضرة في كل تفاصيل المعرض وقد أشاد وزير الثقافة المغربي الجهة المنظمة بدور الوفد الموريتاني الذي مثل بلادنا أحسن تمثيل قائلا لهم لولا مشاركة موريتانيا  في هذا المعرض لما حصل هذا النجاح الباهر و لكان المعرض دون المستوى والطموح المطلوب و في نهاية هذه المهمة الناجحة التي يمكن وصفها بالديبلوماسية الثقافية الرائدة أو الديبلوماسية الموازية الهادفة يحق للشعب الموريتاني أن يفتخر بتاريخه  الثقافي  .