تجكجه: انطلاق ورشة تحسيسية حول قانون حماية المصنفات الأدبية والفنية | 28 نوفمبر

تجكجه: انطلاق ورشة تحسيسية حول قانون حماية المصنفات الأدبية والفنية

اثنين, 14/05/2018 - 22:47
تجكجه: انطلاق ورشة تحسيسية حول قانون حماية المصنفات الأدبية والفنية

 انطلقت صباح اليوم الاثنين بمدينة تجكجة أشغال ورشة تحسيسية حول قانون حماية المصنفات الأدبية والفنية بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية، منظمة من ادارة الثقافة والصناعة التقليدية بوزارة الثقافة عبر خلية حق المؤلف والحقوق المجاورة.

وأكد مدير ديوان والي تكانت السيد عبد الله ولد أحمد في كلمة بالمناسبة، على الدور الذي تلعبه الملكية الفكرية في تنمية البلدان من خلال تشجيع المبدعين والمفكرين وما يتطلبه ذلك من استصدار لقوانين حماية مصنفاتها الأدبية والفنية مشيرا في هذا الاطار الى استصدارالحكومة الموريتانية لقانون 038/2012.

ونبه إلى ما وصلت إليه بلادنا ثقافيا وفنيا بفضل الإرادة الصادقة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والدعم المباشر لأصحاب المبادرات الفنية والثقافية فضلا عن تخصيص 1% من عائدات الرسوم الجمركية لدعم قطاع الثقافة والصناعة التقليدية .

من جانبه شكر عمدة بلدية تجكجة السيد السالك ولد السالك منظمي هذه الورشة مؤكدا على كونها تعبر بصدق عن تشجيع لأصحاب المبادرات الفكرية والأدبية .

بعد ذلك ألقى مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية الأستاذ محمد المختار ولد سيد أحمد محاضرة حول الحماية الفكرية علق عليها الأستاذان المصطفى ولد محمد محمود وامريحبه ولد محمد عالى.

حضر افتتاح الورشة الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد محمد ولد مولود وعدد من أصحاب المبادرات الأدبية والفنية.

وما