المغرب: القضاء يدين شقيق مستشار للملك لاحتياله على مستثمر قطري | 28 نوفمبر

المغرب: القضاء يدين شقيق مستشار للملك لاحتياله على مستثمر قطري

سبت, 27/11/2021 - 13:19

أدان القضاء المغربي شقيق مستشار ملكي بثلاثة اعوام سجنا نافذا، في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتصرف في مال مشترك بسوء نية وخيانة الأمانة، على خلفية اتفاقية استثمار مع رجل أعمال قطري بغرض شراء قصر/ فندق شهير في مراكش بقيمة تفوق 30 مليون دولار.

 

وكشفت صحيفة "هسبريس" الالكترونية انه حسب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وللحصول على نسبة 70% من أسهم الشركة المالكة للفندق الشهير، قام المليونير القطري بتحويل مبلغ بقيمة 22 مليار سنتيم إلى حساب شركة تعود ملكيتها إلى كريم الزناكي، على أساس أن هذه الشركة الأخيرة ستقوم باقتناء "القصر المراكشي".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أن قضية النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، التي تورط فيها شقيق المستشار الملكي ياسر الزناكي، تتعلق باتفاقية استثمار وقعها كريم الزناكي مع رجل أعمال قطري بغرض شراء قصر/ فندق شهير في مراكش بقيمة تفوق 30 مليار سنتيم (حوالي 30 مليون دولار).

وتقدم رجل الاعمال القطري بشكوى للنيابة العامة بعدما اكتشف انه ضحية نصب اذ ان القيمة الحقيقية للفندق موضوع الصفقة لا تتجاوز 19 مليار سنتيم (حوالي 19 مليون دولار).

وحسب المصدر ذاته، فقد تم توقيع اتفاق وعد بالبيع بين كريم الزناكي شقيق المستشار الملكي ومالك الفندق المذكور قبل تأسيس الشركة التي ضخ فيها المستثمر القطري 22 مليار سنتيم.

 

 

المصدر: رأي اليوم