الكويت: عفو أميري عن 35 مواطنا ضمنهم شبكة اتهمت بالتجسس لصالح حزب الله وإيران | 28 نوفمبر

الكويت: عفو أميري عن 35 مواطنا ضمنهم شبكة اتهمت بالتجسس لصالح حزب الله وإيران

أحد, 14/11/2021 - 09:48

خرج المحكومون فيما يعرف بقضية "خلية العبدلي" من السجن، اليوم الأحد، تنفيذا لمرسوم العفو الأميري الخاص عن بعض أبناء الكويت.

وتواجد عدد كبير من أهالي المحكومين أمام السجن المركزي لاستقبال أبنائهم الذين تم الإفراج عنهم بعد سنوات من السجن.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أعلن اعتماد أمير البلاد للمرسومين الخاصين بالعفو برقمي 202 و203 عن بعض أبناء الكويت، ممن صدرت عليهم أحكام قضائية.

وشمل المرسومان 35 اسما، بين من شملهم العفو، ومن تم تخفيض فترة محكوميتهم إلى النصف ومن تم إعفاؤهم من إكمال ما تبقى من عقوبتهم.

ومِن أبرز الأسماء التي شملها العفو النائب الكويتي السابق مسلم البراك، الذي حُكم عليه في عام 2017 بالسجن 7 سنوات، في قضية اقتحام مجلس الأمة عام 2011، والذي يعيش في منفاه الاختياري بمدينة إسطنبول التركية.

وفي 15 سبتمبر 2015 بدأت محكمة الجنايات أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية “خلية العبدلي”، وهم 25 كويتيا وإيراني واحد، ووجهت لهم النيابة العامة الكويتية تهم التخابر مع إيران وحزب الله بقصد القيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت، وحكمت عليه في 2016 باعدام إيراني هارب وكويتي، كما قضت بمعاقبة متهم واحد بالمؤبد ومعاقبة آخرين بفترات سجن مختلفة بين خمس سنوات و15 سنة.

 

 

المصدر: رأي اليوم