كيدي ماغه: ورشة حول النمو المتسارع والرفاه المشترك للولاية | 28 نوفمبر

كيدي ماغه: ورشة حول النمو المتسارع والرفاه المشترك للولاية

اثنين, 01/11/2021 - 16:19

أشرفت الأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية زينب بنت أحمدناه اليوم الاثنين بمدينة سيلبابي على افتتاح ورشة انطلاق مسلسل إعداد الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك لولاية كيدي ماغه.

الورشة التي تدوم خمسة أيام تنظم بالتعاون بين وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية وجهة كيدي ماغه وبتمويل من منظمة اليونسيف، وتهدف إلى مناقشة استراتيجيات وخطط التنمية بالولاية مع المنتخبين والفاعلين المحليين للخروج بخلاصات يمكن اعتمادها لتحقيق أهداف المشاريع التنموية وللولوج للخدمات الأساسية وتعزيز البنى التحتية بالولاية وفق الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).

الأمينة العامة لوزارة الداخلية قالت إن "تعزيز اللامركزية والتنمية المحلية يشكل إحدى أولويات برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال ترسيخ دعائم اللامركزية عبر خارطة طريق متعددة القطاعات تعتمد الحكامة المحلية الرشيدة الكفيلة باستغلال مقدرات الأقاليم"، وفق قولها.
بنت أحمدناه اعتبرت أن "الهدف الأبرز من هذه الاستراتيجية هو نمو اقتصادي شامل ومستدام ومتسارع ومتنوع يلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين ويحد من الفوارق في إطار الحكامة الرشيدة وتنفيذا للقانون التوجيهي المتعلق بالاسترتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك"، على حد وصفها.
من جهته قال والي الولاية الطيب ولد محمد محمود إن الورشة بحكم جمعها لنخبة من قادة الرأي وممثلي سكان الولاية ستكون انطلاقة موفقة لتنفيذ الاستراتيجية بكل جدية وصرامة"، مضيفا "سيلبابي الآن تعتبر ورشة تنموية كبرى لتنوع المشاريع الجاري تنفيذها حاليا وللديناميكية المشهودة التي تعمل بها مختلف القطاعات الخدمية"، حسب تعبيره.