اترارزة: ازمة الأسمدة تتسبب في تراجع الإنتاج اليومي للخضروات من 80 طنا إلى 30 فقط (تصريح) | 28 نوفمبر

اترارزة: ازمة الأسمدة تتسبب في تراجع الإنتاج اليومي للخضروات من 80 طنا إلى 30 فقط (تصريح)

أحد, 31/10/2021 - 12:27

قال المنسق الجهوي لاتحادية البستنة على مستوى ولاية اترارزه جنوبي البلاد محمد ولد مورو إن "نقص الاسمدة تسبب في تراجع المنتوج الوطني من الخضروات خلال الحملة الحالية من80 طن إلى 30 طن يوميا"، وفق قوله.
 

ولد مورو الذي كان يتحدث الى الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) أكد أن ما يزيد على 35780 طن من مختلف أنواع الخضروات وصلت اسواق العاصمة انواكشوط قادمة من الولاية أترارزة من بداية السنة الحالية وحتى يوم 26 أكتوبر الجاري"٦، مضيفا "المساحات المزروعة بالخضروات خلال الحملة الحالية تتراوح ما بين 1800 هكتار و2000 هكتار، يتوقع أن تصل إلى 4000 هكتار خلال الحملة الشتوية التي تبدأ نهاية نوفمبر القادم"، على حد وصفه.
ممثل البستانيين في الولاية التي تعتبر زراعية بامتياز قال إن "زراعة الخضروات بولاية اترارزه تعاني من مشاكل في مقدمتها عدم توفر الاسمدة عالية الجودة وبالكميات المطلوبة وفي الوقت المناسب، ونقص المعدات الزراعية العصرية وعدم توفر السياج للحماية من الحيوانات السائبة"، على حد تعبيره. مشيرا إلى أن "المنتوج الوطني من الخضروات يعاني من منافسة المنتج الاجنبي الذي يستورد من الدول المجاورة مما يتطلب توفير الحماية اللازمة"، حسب قوله.