كوركول: ورشة تكوينية لعمد الولاية حول المنصة الرقمية لتدخلات "تآزر" | 28 نوفمبر

كوركول: ورشة تكوينية لعمد الولاية حول المنصة الرقمية لتدخلات "تآزر"

خميس, 14/10/2021 - 19:24

أشرف والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بكيهيدي عاصمة ولاية كوركول على افتتاح ورشة تكوين عمد الولاية، ومعاونيهم حول المنصة الرقمية لبروتوكول التعاون، والشراكة بين وزارة الداخلية، واللامركزية، والمندوبية العامة للتضامن الوطني، ومكافحة الإقصاء "تآزر"، ورابطة العمد الموريتانيين.

و تهدف الورشة - وفق الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) -  إلى تكوين وكلاء البلديات على طرق استخدام منصة رقمية تتيح إرسال مطالب المواطنين للحصول على فرص تمويل مشاريع مدرة للدخل بسهولة و أمان إلى مراكز القرار في المندوبية لتحليلها، وإتاحة فرصة دراسة تمويلها، وتحديد الأولويات بشأنها.
والي الولاية قال إن "توفير آليات التواصل المأمونة و المبسطة للفاعلين المحليين في الشأن التنموي من شأنها تسريع وتيرة تنفيذ تدخلات المندوبية مع ضمان الشفافية، ومعالجة الاختلالات في تحديد النواقص، والأولويات والشمولية لمجمل السكان في مختلف أرجاء الوطن"، وفق قوله.
الوالي أضاف أن "مؤازرة الفئات الهشة، وخاصة في الأوساط الريفية يعتبر من أولويات البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي جعل من مندوبية "تآزر" رافعة أساسية لجهود التنمية و إنصاف الأوساط المهمشة"، حسب تعبيره.
من جهته أوضح منسق برنامج "التموين" في مندوبية "تآزر" الامام ولد عبداوه أن "تكوين الفاعلين في التسيير المحلي على التعامل مع ميكانيزمات المنصات الرقمية هو خطوة متقدمة للتنفيذ الرسمي لأهم مراحل لبروتوكول الثلاثي حيث سيضيف ديناميكية جديدة لبرامج التدخل الميداني"، على حد وصفه.