فلوريدا: مظاهرات احتجاجا على اتفاق بين إدارة مستشفى في الولاية وشركات اسرائيلية | 28 نوفمبر

فلوريدا: مظاهرات احتجاجا على اتفاق بين إدارة مستشفى في الولاية وشركات اسرائيلية

خميس, 12/08/2021 - 19:08

تظاهر عشرات المتضامنين مع الحقوق الفلسطينية امام  مستشفى تامبا العام في مدينة "تامبا" بولاية فلوريدا احتجاجا على إبرام ادارة المستشفى إتفاقًا للتعاون مع الشركات الإسرائيلية.

 

وكانت ادارة المستشفى اعلنت الشهر الماضي عن شراكة مع سبع شركات اسرائيلية.

وتم خلال التظاهرة توزيع بيان على الإعلام جاء فيه ان اسرائيل لا تنفذ مسؤولياتها كقوة محتلة بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وتواصل إسرائيل حرمان الفلسطينيين من الرعاية الأساسية ، وتعرقل الوصول إلى الموارد ، والقصف الفعال للبنية التحتية للرعاية الصحية والطرق.

وقال البيان ان اسرائيل تنفذ جرائمها بالاستفادة من  المساعدات المالية التي تقدمها حكومة الولايات المتحدة ،  والمؤسسات التي تضفي الشرعية على إسرائيل كشريك تجاري “.

ونظمت التظاهرة عدة مؤسسات ومجموعات من بينها: طلاب جامعة جنوب فلوريدا من أجل العدالة في فلسطين ، مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية/ فلوريدا ، منظمة اصوات يهودية من اجل السلام، جمعية الطلاب الباكستانيين في جامعة جنوب فلوريدا ، رابطة الطلاب العرب.

 وفي غضون ذلك تجمع عشرات الناخبين الاميركيين أمام دار سينما في منطقة البي ايريا في لوس انجلوس امام دار سينما تعرض فيلما وثائقيا عن عضوة الكونغرس باربرا لي لمطالبتها بالتصويت بأتخاذ موقف لحجب المساعدات المالية الأميركية عن اسرائيل.

ووزع المتظاهرون بيانا على المارة وصفوا فيه عضوة الكونغرس لي بانها  “تقدمية في كل شيئ باستثناء فلسطين” اعتبروا انها ليست تقدميًة حقيقيًة.

وتعرض دار السينما فيلما وثائقيا عبارة عن سيرة ذاتية لعضوة الكونغرس عنوانه “باربرا لي: التحدث عن الحقيقة للسلطة”.

وطالب بيان المتظاهرين السيدة لي  بالوقوف في وجه قوة إسرائيل واللوبي التابع لها ووقف تحويل المليارات من أموال دافعي الضرائب الأميركيين لاسرائيل.

 وتشغل السيدة لي مقعدها في الكونغرس منذ عام 1998 ولها مواقف معارضة منها انها كانت العضو الوحيد في أي من فرعي الكونجرس للتصويت بـ “لا” على التفويض باستخدام القوة العسكرية في افغانستان وهو القرار الذي استخدم كأساس قانوني لـ “حرب الولايات المتحدة العالمية على العراق”.

وطالب المتظاهرون السيدة لي بالتوقيع على مشروع القانون 2590 الذي يربط مساعدات اسرائيل المالية والعسكرية باحترام الحقوق الوطنية الفلسطينية.

 

 

المصدر: رأي اليوم