سيلبابي: انطلاق حملة تحسيسية ضد فيروس "كورونا" | 28 نوفمبر

سيلبابي: انطلاق حملة تحسيسية ضد فيروس "كورونا"

اثنين, 19/07/2021 - 16:07

أشرف والي ولاية كيديماغا السيد الطيب ولد محمد محمود، صباح اليوم الاثنين، على انطلاقة حملة تحسيسية، لمواجهة الموجة الجديدة من الوباء.

السيد الوالي أكد في كلمة له بالمناسبة على وجوب انخراط الجميع  في حملة التحسيس بضرورة أخذ اللقاح، والعمل بالإجراءات الصحية الوقائية مثل التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، كما قام السيد الوالي مصحوبا بالسلطات الإدارية و الأمنية و المنتخبون بجولة داخل السوق المركزي، و المحطة الطرقية بمدينة سيليبابي، لحث المواطنين على إتباع إجراءات الوقاية و ضرورة اخذ اللقاح.
نائب رئيس جهة كيديماغا السيد المصطفى الراجل ماغا، قال في كلمة له بالمناسبة بان ولاية كيديماغا عرفت في السابق موجات شديدة من كورونا أكسبت السلطات الإدارية و المنتخبون خبرة كبيرة في تنظيم الأنشطة التحسيسية بالولاية، و أكد جاهزية المجلس الجهوي دائما للانخراط في أي جهد تحسيسي يتم القيام به في الولاية التي تقع على حدود مشتركة مع دولتي مالي و السنغال.
من جهته عمدة بلدية سيليبابي السيد محمد فال ولد مكحلة، أكد على أهمية هذه الحملة و أن بلديته ستواكب السلطات الإدارية فيها.
وتجول الوالي داخل أسواق الملابس واللحوم والماشية بسيليبابي، حيث حث روادها على مضاعفة الجهود من أجل التصدي لكورونا عبر الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، مثل وضع الكمامة، وغسل اليدين بالماء والصابون، واعتماد مسافة البعد والتعقيم.

كما أوضح الوالي أن هذه الحملة تأتي في إطار اليوم التحسيسي للتوعية بخطورة هذا الوباء، وضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة فيروس كورونا.

واستعانت السلطات الإدارية في هذه الحملة بمتطوعي الهلال الأحمر الموريتاني لإيصال الرسائل التحسيسية المصاحبة لهذه الحملة.
جرت الانطلاقة بمشاركة السلطات الادارية  و الأمنية في الولاية، وبعض الروابط الشبابية و النسائية النشطة في الولاية.