نشر فحوى نقاشات ساخنة بين أحد إخوة ملك الأردن وقائد الجيش الأردني | 28 نوفمبر

نشر فحوى نقاشات ساخنة بين أحد إخوة ملك الأردن وقائد الجيش الأردني

ثلاثاء, 06/04/2021 - 00:27

كشف تسجيل صوتي جديد تفاصيل المحادثة التي جرت بين الأمير الأردني حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي .

ونشرت "الأردنية نت" على صفحتها الشخصية على تويتر، تسجيلا صوتيا للأمير حمزة يسمع فيه حوار دار في منزل الأمير، وبين القائد العسكري موجها اللوم له لأنه "دائم الذهاب إلى المناسبات والحديث مع الناس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي منتقدا أداء الحكومة وولي العهد".

ويقول له: "الناس بدأت تحكي أكثر من اللازم، وهذه خطوط حمراء، لذلك أرجو أن يصير فيه التزام من سمو الأمير بعدم الذهاب لهذه المناسبات وعدم الاختلاط.. والالتزام بالزيارات العائلية الهاشمية ولا يصير أي تغريدات".

ثم يسمع صوت الأمير وهو ينادي على آخرين ويطلب منهم إحضار "سيارة الباشا" استعداد لأن يطلب منه مغادرة المكان.

وبعد ذلك يقول الأمير حمزة: 'أنت تدخل علي في بيتي وتقول ما أعمل. وتقولي ما أقابل الناس. ما اختلط. هل جئت لتهددني؟"، ثم ينفي رئيس هيئة الأركان أنه جاء لتهديده.

ثم يتابع اللواء حديثه: "سيدنا لا يعرف شيئا" ، ليرد الأمير قائلا: "يعني أنتم الأجهزة الأمنية تهددوني؟… سوء إدارة الدولة والفشل والتخبيص بسببي أنا؟"، ثم يطلب منه ركوب سيارته وأن يغادر، ويقول له إنه "يحترمه ويحترم مؤسسته لكن لا تحكي هذا الكلام في بيت الحسين".

وهنا أبلغه الضيف أنه هكذا "بلغت رسالتي أنا ورسالة مدير المخابرات العامة ومدير الأمن العام… بأن تلتزم بما قلته لك".

ويطلب منه الأمير تذكيره بهذه الطلبات، فرد قائلا: "الاختلاط والزيارات ومواقع التواصل الاجتماعي والتغريدات".

ويسأله الأمير "متى كانت آخر مرة غردت؟" ويضيف: "أنا أردني حر. لي الحق أن اختلط بأبناء شعبي وأخدم وطني مثل ما أقسمت له ووعدته (الملك الراحل حسين بن طلال) وهو على سرير الموت".

ويضيف: "أين كنت أنتَ قبل 20 سنة؟ أنا ولي عهد الوطن بأمر من والدي".

ويقول القائد العسكري: "نحن لا نهددك. أنت تعديتَ الخطوط الحمراء".

ثم يطلب منه الأمير مرة أخرى مغادرة منزله، ويقول: "أنا احترمك لكن هذا التخبيص سوف يدمرنا كلنا". ثم يقول له القائد العسكري: " اجعل العائلة موحدة".

وكان الأمير حمزة قد ظهر في مقطع فيديو، السبت، وقال إنه وضع تحت الإقامة الجبرية وأن السلطات اعتقلت حرسه الخاص.

 

المصدر: رأي اليوم اللندنية