نواذيبو: الوالي والعمدة يزوران المنتخبات الإفريقية التي تلعب مبارياتها في المدينة خلال بطولة "الكان" | 28 نوفمبر

نواذيبو: الوالي والعمدة يزوران المنتخبات الإفريقية التي تلعب مبارياتها في المدينة خلال بطولة "الكان"

أحد, 14/02/2021 - 17:31

قام والي داخلت انواذيبو الساحلية رفقة عمدة المدينة بزيارة ميدانية للمنتخبات الإفريقية التي تضمها المجموعة الثالثة والتي تلعب مبارياتها في بطولة  كأس إفريقيا للأمم "الكان" لأقل من عاما في المدينة.

 

زيارة الوالي  يحي ولد الشيخ محمد فال ونائب المدينة وعمدتها القاسم ولد بلالي استهدفت الإطلاع على "الاستعدادات الجارية لتوفير الظروف المناسبة لنجاح البطولة الإفريقية الكروية التي تحتضن مدينة انواذيبو منها مباريات المجموعة الثالثة".

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد أشاد "مسؤولو المنتخبات الاربعة المعنية بحسن الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم إلى موريتانيا". الزيارة امتدت إلى المستشفى الجهوي في المدينة للاطلاع على "مستوى الاستعدادات المتخذة على مستوى هذه المنشأة لمواكبة هذه البطولة، حيث ثمن جهود الطاقم الطبي في هذا المرفق الصحي وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل المساهمة في نجاح هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية."

وفي تصريح صحفي عقب الزيارة نبه الوالي إلى أن من أهداف زيارته "التأكد من أن الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين مختلف المنتخبات المشاركة في هذه البطولة اتخذت كافة الوسائل البشرية واللوجستية لضمان تأمين هذا الحدث الرياضي المهم الذي تحتضنه موريتانيا". دعيا المواطنين إلى "التحلي بالخصال الحميدة من كرم ضيافة، وسلوك مدني، حتى تختتم هذه التظاهرة في الظروف التي يطمح لها الجميع".

 

يشار إلى أن المجوعة الثالثة التي ستلعب مبارياتها في المدينة تتكون من منتخبات المغرب، تانزانيا، غامبيا وغانا حيث ستكون المدينة على موعد مع الفرجة الكروية ضمن فعاليات البطولة التي تستضيفها موريتانيا لأول مرة في تاريخها في مؤشر على النجاح والحضور الرياضي الذي أصبحت تتمتع به البلاد بعد عقود من الفتور والعزلة أصاب لعبة كرة القدم أكثر الرياضات انتشارا في العالم.