موريتانيا تعتمد في الكشف عن "كورونا" على أحدث التقنيات في العالم | 28 نوفمبر

موريتانيا تعتمد في الكشف عن "كورونا" على أحدث التقنيات في العالم

سبت, 21/03/2020 - 12:36
موريتانيا تعتمد في الكشف عن "كورونا" على أحدث التقنيات في العالم

أكد الدكتور محمد عبد الله ولد بلاهي مدير المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية أن المختبر يتوفر على تجهيزات طبية عالية الجودة بشهادة وتزكية منظمة الصحة العالمية وفقا لتقريرها الذي أصدرته الخميس الماضي.

وأضاف أن المختبر يعتمد في الكشف عن فيروس كورونا على أحدث التقنيات في العالم، كالتقنية الجزيئية التي تقوم بالكشف عن الفيروس نفسه، كما يتوفر على تجهيزات"أبي سي أر" الدقيقة جدا للكشف عن الفيروسات وتحديد كمياتها ومتابعة نشاطها وسير عملها.

وأشار إلى أن المعهد يتوفر على مختبرين بإمكانهما العمل في آن واحد، احدهما باستطاعته التنقل من أي مكان إلى آخر إذا اقتضت لذلك الضرورة، مبينا أن سرعة ظهور نتائج الفحوص تختلف حسب المراحل واختصاصات كل مرحلة.

وبين أن جميع الطواقم العاملة بالمختبر وخاصة الفنيين على أهبة الاستعداد لتحليل فيروس كورونا والكشف عنه .

وأكد مدير المعهد الوطني للبحوث أن الدولة عبأت كافة الوسائل الضرورية للحد من انتشار هذا الوباء واتخذت جملة من الإجراءات الاحترازية والوقائية يجب على كافة المواطنين إتباعها وعدم التسامح فيها.

وأوضح أن على الجميع امتثال التوجيهات والنصائح المقدمة من طرف وزارة الصحة والمتمثلة في غسل اليدين بالصابون وأستخدام المنديل أثناء العطس والتقليل من التجمعات والحركة وغير ذلك من الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وما