رئيس رابطة عمد الحوض الشرقي: يكاتب رئيس الحمهورية (بيان) | 28 نوفمبر

رئيس رابطة عمد الحوض الشرقي: يكاتب رئيس الحمهورية (بيان)

ثلاثاء, 25/02/2020 - 20:32
احمد ولد محمدو امحيميد

إلى فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حفظه الله ومكنه التوفيق.

هذا بيان لنفسي ولناخبينا ولشعبنا.
يقول الله تبارك وتعالى في محكم كتابه {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ}. صدق الله العظيم.
السيد رئيس الجمهورية، إنني بصفتي مواطنا قبل كل شيء ومنتخبا تشريفا وتكليفا، أشهد الجميع أنني أشكر الله تبارك وتعالى على نعمه علي وعلى بلدنا الحبيب. ومن هذه النعم ما لمسناه واقعا من طلائع عهد مبارك ميمون يغاث فيه الناس، هو عهد التعهدات، الذي منَّ الله به على هذا البلد بعدما عانى إنهاكا حضاريا من طرف من حاولوا مقايضته بأزلِ الأفول، فوفقكم الله للفوز برئاسته فنعم أنت القائد القوي الأمين الذكي الخلوق الرصين.
إنني أتقدم إليكم بتهنئة خاصة وخاصة جدا بمناسبة النجاحات الديبلوماسية الكبيرة التي لم يكتب للبلاد أن عاشتها بهذا الشكل المتزامن والمتكامل، الذي يممنا فيه الشرق والغرب وأغدق علينا ثناء وتمويلا وتضامنا ووحدة مصير وموقف.
فهذه الزيارات والاستقبالات الموفقة داخليا وخارجيا، وضيوفكم النوعيون من العرب والأفارقة والأمريكيين والأوروبيين، وهذا التحسن المتزامن في علاقاتنا بدول الجوار، وهم سوارنا الحضاري وعمقنا الاستراتيجي، أمر رفع معنويات شعبنا وبعث فيه جذوة الأمل والحلم بعبور آمن نحو غد مشرق مزدهر بالخيرات والنعم والأمن، بعد ما جفانا التوفيق زمنا كاد فيه اليأسُ ينشب مخالبه في الروح الوطنية.
السيد الرئيس، لقد تابعت الأمة الأخبار السارة، فهنا آليات تنموية بدأت تتحرك بسرعة، وبمشاريع نوعية، وهنا ثروات ضخمة تستقبل عهدك بوعد الرخاء، وفي الشرق والغرب يعلن الأهل والأصدقاء تمويلات لاقتصادنا بمليارات الدولارات، كما أننا نحس لأول مرة أن مكاننا الاستراتيجي عالميا أصبح مكانا مثمرا ودائم الحضور في أجندة السلم العالمي كدولة تطل على الأطلسي بمئات الكيلومترات.
السيد الرئيس،
إن كل موريتاني يشعر اليوم أنَّ عهد التمكين قد بدأ فعلا من خلال الثروات الاستراتيجية ومليارات التمويل التي بدأت تتدفق على البلاد.

فلله الحمد والشكر.
ولكم التهنئة على ما أفاء الله به عليكم من توفيق ويمن.

رئيس رابطة عمد الحوض الشرقي
عمدة تمبدغة 
 أحمدو ولد محمدو ولد امحيميد