لبراكنه: افتتاح ورشة لتحديث الدليل العلمي لإدارة النفايات الطبيعية | 28 نوفمبر

لبراكنه: افتتاح ورشة لتحديث الدليل العلمي لإدارة النفايات الطبيعية

ثلاثاء, 24/12/2019 - 11:34
لبراكنه: افتتاح ورشة لتحديث الدليل العلمي لإدارة النفايات الطبيعية

افتتحت أمس الاثنين في مقاطة آلاك ورشة جهوية حول تحديث الدليل العلمي لإدارة النفايات الطبيعية ليتلائم مع الخطة الوطنية للتسير المحكم والمستدام للنفايات الاستشفائية، منظمة من طرف وزارة الصحة لمدة 5 أيام .

واوضح مستشار والي لبراكنه السيد محمد سالم ولد صلاحي خلال افتتاحه للورشة أن الهدف منها هو الحد من تفشي الامراض المعدية وتطوير الصحة العامة عن طريق تطبيق الخطة الوطنية للتسيير المحكم والمستدام للنفايات الاستشافية في موريتانيا من خلال المصادقة على البرتوكولات والمناهج التي يجب تطبيقها بصرامة داخل المؤسسات الاستشفائية التي يعتبر الدليل التطبيقي للتخلص من هذه النفايات أهم وسائلها .

من جانبه أكد المدير العام للرقابة والنظم وجودة العلاجات الدكتور عالي ولد الشيباني ولد الشيخ احمد أن مراجعة الدليل التطبيقي ستمكن المؤسسات الصحية من تحسين كيفية التخلص من هذه النفايات كما ستمكن من تطوير مستوى النظافة الصحية، مبرزا ان ذلك سيساعد فى الرفع من جودة الخدمات الصحية طبقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة الاك السيد عبد الله ولد لمام ومديرة الوقاية والسلامة العمومية السيد آمنة بنت محمد محمود ولد لولي والمدير الجهوي للعمل الصحي في ولاية لبراكنه الدكتور محمد المختار ولد محمد ناجي.

و. م. ا