الأخبار | 28 نوفمبر

الأخبار

مصدر: نائب برلماني يخرج قبل قليل من منزل الرئيس السابق (صورة)

اثنين, 09/12/2019 - 17:43
فيه المان ولد قشه نائب عن دائرة باسكنو

خرج النائب البرلماني عن باسكنو  فيه المان ولد قشة قبل قليل من منزل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز حسب مصدر تحدث لــ 28 نوفمبر ووفقا لنفس المصدر فإن هدف الزيارة غير معروف لحد الساعة وان لم يستبعد أن يكون في إطار الاخبار التى تؤكد تحرك الرئيس السابق في مايتعلق بمؤتمر الحزب.

الحزب الحاكم يدعو لمؤتمره العادي بدون توقيع الرئيس (وثيقة)

اثنين, 09/12/2019 - 17:10
بطاقة الدعوة

أفرج الحزب الحاكم عن دعوة الحزب للمؤتمرين لحضور المؤتمر العادي للحزب بقصر المؤتمرات المرابطون وذالك بتاريخ: 28 من الشهر الجاري ووقع الدعوة الأمين العام بدلا من الرئيس.

التعليم والاستقلال الوطني موضوع ندوة للطليعة التقدمية (صور)

اثنين, 09/12/2019 - 14:35
التعليم والاستقلال الوطني موضوع ندوة للطليعة التقدمية (صور)

نظمت الطليعة التقدمية مساء الأحد الموافق 8 ديسمبر ندوة تحت عنوان: (التعليم والاستقلال الوطني)، مساهمة منها في تخليد الاستقلال وربطه بأحد اهم الملفات التي تشكل مرتكزا حقيقيا لاي نهضة تنموية او اقتصادية في هذا البلد، كما انه رافد أساسي لاي سيادة او استقلال..هذا الملف الذي يعاني عدة صعوبات للاسف منذ تأسيس الدولة، في غياب استراتيجيات وخطط واضحة لتطويره...

إذاعة موريتانيا  تشارك في الدورة السادسة لمنتدى السلم بالإمارات

اثنين, 09/12/2019 - 11:34
المدير العام للإذاعة صحبة العلامة الشيخ عبد الله بن بيه

 تشارك شبكة إذاعة موريتانيا في المؤتمر السادس لمنتدى السلم المنعقد بالإمارات العربية المتحدة وقد مثل الإذاعة في هذه الدورة المدير  العام  محمد الشيخ ولد سيد محمد  ومستشار المدير العام للعلاقات الخارجية والتكوين الدد واد آكيه.

وفد وزاري يترأسه الوزير الأول يزور عاصمة ولاية لبراكنة (أسماء)

اثنين, 09/12/2019 - 10:40
الوزير الأول

يتواجد الوزير الأول، السيد إسماعيل بده الشيخ سيديا، اليوم الاثنين بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة للإشراف على وضع الحجر الأساس لطريق ألاك – بتلميت، وإطلاق الحملة الوطنية للسلامة الطرقية.

ويرافق الوزير الأول في هذه الزيارة كل من السادة:

- محمد سالم ولد مرزوق وزير الداخلية واللامركزية

- محمد نذيرو حامد وزير الصحة

- محمدو أحمدو أمحيميد وزير التجهيز والنقل

- مدير ديوان الوزير الأول السيد سيدي ولد مولاي الزين

رئيس الجمهورية يعود إلى العاصمة نواكشوط قاما من بامكو

سبت, 07/12/2019 - 18:34
رئيس الجمهورية يعود إلى العاصمة نواكشوط قاما من بامكو

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم السبت إلى نواكشوط قادما من باماكو، وذالك بعد مشاركته في الدورة الثامنة عشرة لقمة رؤساء دول وحكومات البلدان الاعضاء في منظمة استثمار نهر السنغال.

مصدر: ولد عبد العزيز يتسلم نسخة مكتملة من لائحة مناديب الحزب الحاكم

سبت, 07/12/2019 - 14:51
الحزب الحاكم

يعكف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز على قراءة لوائح المندوبين للحزب الحاكم؛ ووفقا لمصدر يوثق به تحدث لــ28 نوفمبر فإن بعض البرلمانيين يأخذ الخطوة على محمل الجد وينتظر أي اتصال من الرئيس على أحد المناديب للقيام بخطوة سياسية موازية.

وكان الرئيس السابق قد أكد لمقربين منه قبل يومين أنه ماض في استراجع الحزب من بعض الذين يعملون على اختطافه منه بغير وجه قانوني.

افتتاح أعمال القمة ال 18 لرؤساء دول منظمة استثمار نهر السينغال

سبت, 07/12/2019 - 13:29
افتتاح أعمال القمة ال 18 لرؤساء دول منظمة استثمار نهر السينغال

افتتحت صباح اليوم السبت في باماكو أعمال القمة الثامنة عشرة لرؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في منظمة استثمار نهر السنغال، بمشاركة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وقادة مالي ابراهيم بوبكر كيتا وغينيا ألفا كوندي والسينغال ماكي صال والمفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السينغال وكبار موظفي المنظمة والعديد من الخبراء والمدعوين.

حملة واسعة على شبكات التواصل الإجتماعي لمواجهة البِطالة

سبت, 07/12/2019 - 12:52
حملة واسعة على شبكات التواصل الإجتماعي لمواجهة البِطالة

أطلق العشرات من حملة الشهادات من الشباب العاطلين عن العمل حملة على وسائط التواصل الإجتماعي، تحت هاشتاك #كفانا_بطالة، وقد شارك في الحملة نشطاء على الفيس بوك ومناصرون للحملة من خارج دائرة العاطلين، وينتظر الشباب الموريتاني بتلهف دخول تعهدات رئيس الجمهورية في هذا المجال قيد التنفيذ، حيث كلف بها وزير وفقا لمقربين من قطاعه يعكف الآن تنفيذ تلك الإستراتجيات التى تعد شفافيتها ونجاحها تحديا حقيقا لقطاعه نظرا لتفاقهم ظاهرة البطالة في البلد حيث وصلت مرحلة لا

الصفحات